إعلان

واشنطن ترصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن زعيم طالبان باكستان

12:26 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد- (د ب أ):
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيم جماعة طالبان باكستان الملا فضل الله.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أيضا عن مكافأتين قيمة كل منهما ثلاثة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن زعيمين بارزين آخرين من المسلحين على صلة بطالبان باكستان.
وينظر للخطوة على أنها محاولة أخرى من قبل واشنطن لنزع فتيل التوتر مع الحكومة الباكستانية.

يشار إلى العلاقة بين الحليفين متوترة منذ اتهم الرئيس دونالد ترامب إسلام أباد بتوفير ملاذ آمن للمسلحين الأفغان.
وكان ترامب قد قال فى تغريدة خلال رأس السنة، إن باكستان تمارس" الأكاذيب والخداع". وقالت وزارة الخارجية إنها ستجمد كل مساعدتها الأمنية الأمريكية للبلاد.

يطالب القادة السياسيون والعسكريون الباكستانيون بأن تتخذ قوات الأمن الدولية والأفغانية موقفا أكثر صرامة ضد جماعة فضل الله، التي يوجد مقرها حاليا في أفغانستان.
وتأتي المكافآت التي اعلنت عنها واشنطن أمس الخميس، بعدما قتل هجوم يبدو أنه لطائرة أمريكية بدون طيار 21 مفجرا انتحاريا محتملا على الأقل، بينهم نجل فضل الله في معسكر تدريب في إقليم كونار بشرق أفغانستان.
ذاع صيت فضل الله عندما أمر بتنفيذ هجوم على أصغر حائزة على جائزة نوبل في العالم ملالا يوسفزي في عام 2012.
وقد تم ترقيته لقيادة حركة طالبان الباكستانية في عام 2013 بعد مقتل سلفه حكيم الله محسود في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار.
واعلنت واشنطن فى بيان أمس الخميس عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن عبد الولي، المعروف باسم خالد خراسانى، زعيم جماعة الأحرار بطالبان ومانجال باغ، رئيس جماعة لاشكر الإسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان