إعلان

شكري وأبوالغيط يغادران إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع اللجنة السداسية

10:34 ص الأحد 25 فبراير 2018

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، سامح شكري وزير الخارجية وأحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، متجهان إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية اللجنة السداسية العربية المعنية بالقدس مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي غدًا الاثنين في مقر مفوضية الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

يأتي الاجتماع استكمالا لجهود وتحركات اللجنة؛ للتواصل والتشاور مع الأطراف الدولية للتعامل مع تداعيات القرار الأمريكي، الخاص بالقدس وتأثيره على مستقبل عملية السلام، وبحث سبل إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والحفاظ على المرجعيات الخاصة بعملية السلام.

كما يعقد وزير الخارجية اجتماعات ثنائية مع وزراء خارجية عدد من الدول المشاركة؛ لتنسيق المواقف وإحاطتهم بآخر المستجدات الخاصة بالجهود المصرية في رعاية عملية المصالحة الفلسطينية، ورؤية مصر لكيفية النهوض بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتتكون اللجنة السداسية العربية من وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات والسعودية والمغرب وفلسطين بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وتشكلت اللجنة عقب الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية في ديسمبر الماضي لتقييم الموقف وتحديد الخطوات القادمة للدفاع عن وضعية القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اعتبار المدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ومن المقرر أن يتوجه شكري مساء غدٍ الاثنين إلى جنيف، عقب انتهاء اجتماع بروكسل، ليترأس وفد مصر المشارك في اجتماعات الشق رفيع المستوى من الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، ويلقي كلمة مصر أمام مؤتمر نزع السلاح، كما يلتقي هناك مع عدد من وزراء الخارجية والمنظمات الدولية منهم المفوض السامي لشئون اللاجئين وسكرتير عام مجلس جينيف للمياه والمدير التنفيذي للجنة الاقتصادية لأوروبا لاستعراض المواقف المصرية والتشاور حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك: