إعلان

وزيرة الاستثمار من الفيوم: نستهدف توفير 800 ألف فرصة عمل ومعدل نمو 7%

02:48 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي :

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، نستهدف معدل نمو 7% في نهاية الخطة الحالية، كما نستهدف توفير 800 ألف فرصة عمل، خلال الفترة المقبلة، وأن ينخفض معدل البطالة 2.2% بنهاية العام المقبل.

وقالت "السعيد" إن الحكومة حققت زيادة 1.9 % في معدل الاستثمار، وزيادة في معدلات نمو قناة السويس لتحقق 13.3%، وإن قطاعات عديدة ساهمت في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، كالصناعة، والاتصالات بنسبة 9%، والتشييد والبناء بنسبة 12.5%، وقطاع الزراعة بنسبة ـ6.7%، كما ساهم قطاع التجارة في زيادة معدلات النمو أيضًا، وأشارت إلى أن هناك تراجع في نصيب قطاع الجملة والتجزئة من التجارة.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن قناة السويس حققت زيادة في حجم الإيرادات يقترب من 12 %، وأن الاستثمارات الكلية زادت بنسبة 46 %، بقيمة تقدر بـ 353 مليار جنيها، وأن معدل التشغيل وصل إلى 11.3%، وارتفاع معدل الصادرات إلى 11% في النصف الأول من العام الحالي، وأن هناك انخفاض في معدل التضخم.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد بنادي قارون الرياضي، على هامش المؤتمر الإقليمي الأول للشباب، تحت شعار "شارك..ابدع..انطلق"، أن الوزارة تعمل على خطة سنوية، وأخرى متوسطة المدى لمدة 4 سنوات، لربط هذه الخطة باستراتيجية مصر 2030، وأن الوزارة تعمل مع كل الوزارات، لتحديد الاستراتيجية من أجل أن يكون هناك وثيقة حية.

وقالت إنه يجري حاليًا التحاور مع متخصصين من كل وزارة وجهة معنية لتحديد الاستراتيجية من خلال الاحتياجات الحقيقية لكل وزارة، ثم نبدأ النصف الثاني من العام الحديث مع المجتمع.

وأضافت، أن الوزارة تعمل على الخطة الرباعية، وربطها بالأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، وأن الدولة حققت معدل نمو اقتصادي قدره 5.2%، وأنه كان 2.8% ثم زاد إلى 4.3 ثم زاد إلى 5.2 %، ونستهدف أن يصل النمو ما بين 5.3 إلى 5.4% في الفترة المقبلة، كما نستهدف للحديث عن مصادر النمو للدفع بزيادة الصادرات والاستثمار، وهو ما ينعكس على زيادة فرص العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان