إعلان

"شحوط المراكب" يتصدر اهتمامات الأجانب في معرض "الفيتور" السياحي بإسبانيا

06:15 ص السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي :

أشاد الخبير السياحي محمد الحسانين، رئيس جمعية السياحة الثقافية بالأقصر، بمشاركة مصر وجميع العارضين المصريين في معرض الفيتور الدولي للسياحة بإسبانيا المقام في الفترة الحالية، موضحا أن الحضور المصري ممتاز وهناك إقبال على الجناح المصري.

وشاركت جمعية السياحة الثقافية بالأقصر المشهرة كجمعية أهلية برقم 10534، برئاسة الخبير السياحي محمد الحسانين، وبعضوية كل من إيهاب عبد العال، ومحمد عثمان، فى المعرض للترويج والتسويق للمنتج السياحى الثقافي والتاريخي والأثري للأقصر.

وقال الحسانين لـ"مصراوي" إن عدد الحاضرين والمشاركين في المعرض كثير، وأن التواجد بالجناح المصري أفضل بكثير من العام الماضي، لافتًا إلى أن هناك نوايا طيبة من قبل العملاء والشركات السياحية بصفة عامة واتجاهاً لتفعيل البرامج السياحية إلى مصر.

ونوّه رئيس جمعية السياحة الثقافية بالأقصر إلى أن ما يشغل بال الشركات السياحية الأجنبية هو قلقها مما يحدث بالنيل من شحوط بعض البواخر بين الأقصر وأسوان فى مناطق كوم أمبو وبين الجبلين والمريس مما يعرض السائحين لمخاطر ولا يساعد على احترام البرامج المتفق عليها مسبقا.

وأكد أن إسبانيا تهتم بالسياحة الثقافية والأثرية، وقد نجحت السياحة الثقافية في جذب أعداد كبيرة من السياح من الأسواق السياحية الجديدة وبخاصة الدول الإسكندنافية ودول جنوب شرق أسيا والتي تدفقت منها أعداد كبيرة نجحت في تعويض تراجع الأسواق التقليدية عن السياحة الثقافية.

وانطلقت- الأربعاء الماضي- فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمعرض السياحى الدولى Fitur بالعاصمة الإسبانية "مدريد" بمشاركة أكثر من 10 آلاف شركة من 165 دولة، والذى يعد ثالث أهم تجمع سياحى عالمى بعد بورصة برلين وبورصة لندن وأكبر معرض سياحى للدول الناطقة بالإسبانية، كما يمثل بداية الأجندة الدولية للمعارض السياحية لعام 2018. وتشارك مصر في المعرض بوفد سياحي مصري، برئاسة هشام الدميرى، رئيس هيئة التنشيط السياحى، ويضم 20 عارضاً مصرياً يمثلون شركات السياحة والفنادق وشركات الطيران وبجناح مصرى على مساحة 256 متراً مربعاً.

فيديو قد يعجبك: