إعلان

استطلاع رأي يظهر تقدم الانفصاليين في انتخابات اقليم كتالونيا

11:27 م الخميس 21 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة - (د ب أ)

حققت الأحزاب الانفصالية في إقليم كتالونيا وفقا لاستطلاعات رأي أجرتها وسائل إعلام اليوم الخميس بعد إدلاء الناخبين بأصواتهم في الإقليم، تقدما نسبيا على الأحزاب الأخرى إذا ضمت حصيلة المقاعد معا.

شمل الاستطلاع، الذى اجرته مجموعة "لا فانجوارديا" الإعلامية الشهيرة ، 3200 ناخب كعينة تمثيلية لدى الخروج من مراكز الاقتراع اليوم الخميس.

وتشير النتائج إلى احتلال ثلاث مجموعات ممن طالبوا بانفصال كتالونيا من قبل بنسبة 71% معا من جملة مقاعد البرلمان.

يلزم الحصول على أغلبية بنسبة 68 % من المقاعد على الأقل للحصول على الأغلبية المطلقة.

وفقا للاستطلاع حصل حزب اليسار الجمهوري الكتالوني بزعامة المرشح الانفصالي أوريول جانكوراس على أعلى نسبة، وهي ما بين 34 إلى 36 مقعدا، يليه حزب سيودادانوس الليبرالي بزعامة السياسية المعارضة للانفصال عن أسبانيا إينس أريماداس على ما بين 34 إلى 37 مقعدا.

وحصل على المركز الثالث وفقا للاستطلاع قائمة (معا من أجل كتالونيا) الانفصالية بحوالي 28 إلى 29 مقعدا وينتمي إليها رئيس وزراء الإقليم الذي عزل نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي كارليس بيتشيمونت الذي خاض الانتخابات كمرشح اساسي مرة أخرى.

وبهذا لم يحصل أي من الأحزاب على أغلبية مطلقة كما كان ذلك متوقعا، ومن ثم ينتظر أن تكون هناك مفاوضات شاقة لتشكيل ائتلاف حكومي، حيث توجد اختلافات كبيرة في الرؤى داخل كلا المعسكرين: الانفصاليين وما يسمون الأحزاب "الموالية للدستور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان