إعلان

الأربعاء.. "الكهرباء" توقع عقد قراءة عدادات 7 ملايين مشترك مع "شعاع"

11:57 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن توقيع عقد الاتفاق النهائى مع شركة "شعاع"؛ لأخذ قراءة العدادات، الأربعاء المقبل، بحضور عدد من قيادات الوزارة أبرزهم نائب وزير الكهرباء المهندس أسامة عسران والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكيل الوزارة لشئون الاتصال السياسي المهندسة صباح مشالى.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أن تدريب الكشافين الجدد كتجربة مبدئية، في شركتي شمال القاهرة وجنوب؛ ابتداءً من الأسبوع بعد المقبل، ومن المقرر نقل الكشافين بقطاعات الكهرباء التسع لإدارة التحصيل؛ نظرا لقلة عدد المحصلين بشركات التوزيع المختلفة.

وأكد، أن الشركة انتهت مؤخرا من إجراءات تدشين شركة خاصة تحت اسم "شعاع"، لقراءة عدادات الكهرباء، وتدريب موظفيها من خلال القطاعات التجارية التابعة لشركات توزيع الكهرباء، لنحو 7 ملايين و490 ألف مواطن.
وأضاف، أنه تم حسم بنود التعاقد مع الشركة الخاصة، والاتفاق على مقابل قراءة العداد الواحد التي ستكون في حدود 140 قرشًا، بالإضافة لـ14% ضريبة القيمة المضافة، وتُحسب من قيمة مقابل خدمة العملاء التي يتم احتسابها ضمن فاتورة الاستهلاك، والتي تتراوح بين جنيه واحد وحتى 40 جنيهًا حسب شريحة الاستهلاك،

وأكد المصدر، "لن يتم تحميل المواطنين أي أعباء نتيجة تعاقد الوزارة مع شركة خاصة لقراءة العدادات، وإنما لتقليل أخطاء فواتير الكهرباء والقضاء على القراءات الشاذة التي يعاني منها قطاع كبير من المواطنين".

وتم تحديد القطاعات التي تتولى "شعاع" قراءة الاستهلاك بها، وهي قطاعات، شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع جنوب القاهرة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع شمال الشرقية التابع لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وقطاع القليوبية التابع لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وقطاع وسط البحيرة التابع لشركة البحيرة، وقطاع كفر الشيخ التابع لشركة شمال الدلتا، وقطاع الساحل التابع لشركة الإسكندرية، وقطاع قنا التابع لشركة مصر العليا، وقطاع أسيوط شمال التابع لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ويبلغ عدد مشتركي تلك القطاعات التسع 7 ملايين و490 ألف مشترك.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فعلت عددًا من الخدمات؛ لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، من خلال عدد من التطبيقات من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أو من خلال التليفون المحمول.

كما أتاحت وزارة الكهرباء طرق التواصل من خلال خدمة العملاء بالكهرباء Call Center، والتي تمكن المشترك من تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان