إعلان

العربية: الاستخبارات الأمريكية تُصنّف قطر كوجهة للاتجار بالبشر

10:58 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
صنّفت وكالة الاستخبارات الأمريكية، "سي آي إيه"، قطر كوجهة للاتجار بالبشر، وسط انتقادات واسعة تواجهها بسبب تردّي أوضاع نحو مليوني عامل، وفقًا لما نقلته قناة "العربية" الإخبارية.

وذكرت الوكالة في تقريرها السنوي، أن القوى العاملة -ومعظمها أجانب- تهاجر إلى قطر للعمل بصورة قانونية في أعمال تحتاج مهارة منخفضة أو شبه ماهرة، لكنهم غالبًا ما يواجهون حالات العمل القسري، تتضمّن: (عبودية الدين، تأخر أو عدم دفع الرواتب، مصادرة جوازات السفر، سوء المعاملة، ظروف العمل الخطرة، إضافة إلى الترتيبات المعيشية المزرية).

كما أشارت إلى أن خادمات المنازل الأجنبيات يتعرضن بشكل خاص للاتجار، بسبب عزلهن في المنازل الخاصة، وانعدام الحماية بموجب قوانين العمل القطرية.

واتهمت الوكالة، الدوحة بمخالفتها للمعايير الدُنيا للقضاء على الاتجار بالبشر، مدللة على ذلك بأن الحكومة القطرية حققت في 11 قضية تتعلق بالاتجار، إلا أنها لم تحاكم أو تُدين أي جاني، بما في ذلك أصحاب العمل الاستغلاليون ووكالات التوظيف.

وكشفت الوكالة الاستخباراتية النقاب أيضًا عن حيل تتخذها الدوحة للالتفاف على مشكلة انتهاكات العمل، وهي نقل رعاية العامل إلى صاحب عمل جديد بأقل قدر ممكن من الجهد.

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 180 يوم بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، على خلفية اتهامات بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربع، وهو ما تواصل الدوحة نفيه بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان