إعلان

رئيس "الفكر العربي" بمنتدى الشباب: 80% من اللاجئين في العالم مسلمون

11:14 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قال رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، إن 80% من اللاجئين في العالم مسلمون.

وأضاف خلال كلمته في جلسة " اختلاف الثقافات والحضارات صدام أم تكامل؟" بمنتدى شباب العالم، على هامش اليوم الثاني، أن الثقافات تتصارع، والإنسان الحضاري لا يلجأ للأسلوب الدموي لفرض نفسه على الآخر.

وأشار إلى أن هناك حروبا أهلية أوروبية دفعت ثمنها دول العالم الثالث؛ بسبب حماقات الغير، متابعا: "دعونا نتحدث هنا بأسلوب موضوعي ونقول، نعم للدمج ولا للاندماج، وأن أحافظ على هويتي وأحافظ على هويتك أيا كانت وأينما كانت، وأن نعمل معا في تطوير المشتركات الخلاقة".

وقال: "الإمام الشافعي تحدث عن "تعظيم الجوامع"، وهي الدعوة إلى التفكير في الصالح العام، وأن نجعل القانون يعمل من أجل الجميع، وهو خير وسيلة للوقوف ضد ما يسمى بصراع الحضارات.

وتابع: "حينما عُرض اسمي كرئيس للمفوضية السامية للاجئين، قال لي بطرس غالي الأمين العام للأمم المتحدة السابق، لا يمكن أن يقبلوا أي عربي مسلم، ولكن قلت أنا لست رئيسا للمسلمين فقط، ولكن للإنسان ككل، فالمولى عز وجل يقول: "يا أيها الإنسان إنك كادح إلى ربك كدحا".

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان