إعلان

وزير المالية: مستثمرون أجانب يرغبون في ضخ استثمارات بمصر

03:37 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن عددا من المستثمرين الأجانب والمؤسسات الدولية أعلنوا رغبتهم في ضخ العديد من الاستثمارات بالسوق المصرية سواء في أدوات الدين أو في الاستثمار المباشر.

وأضاف الوزير أن هؤلاء المستثمرين أشادوا بالإجراءات التي تنفذها مصر من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي بالإضافة إلى الاستقرار في السياسة النقدية والمالية، وفقا لبيان من وزارة المالية.

جاء ذلك عقب لقاء الوزير مع عدد من المستثمرين بمدينة نيويورك وذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، بحسب البيان.

وأوضح الجارحي أن الحكومة تعتزم إصدار سندات دولارية جديدة بأسعار فائدة أقل من السندات التي تم طرحها في الفترات السابقة نظرا لتحسن واستقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية.

وقال الجارحي: "نمتلك برنامجا تمويليا داخليا وخارجيا سنويا نهدف من خلاله إلى تنويع مصادر التمويل المختلفة في ضوء المؤشرات الخاصة بمعدلات الدين الخارجي والناتج المحلى الإجمالي".

وأشار الجارحي إلى أن مصر تعمل في إطار مواردها والمؤشرات المختلفة للدين والناتج المحلى والتضخم والتي يتم من خلالها تقييم الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد والعمل على معالجتها بكافة الوسائل الممكنة دون المساس بزيادة حجم الدين الخارجي لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان