إعلان

ممثل الخارجية أمام "دينية البرلمان": غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة بعثة الحج

01:28 م الإثنين 14 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان ورئيس بعثة الحج لهذا الموسم، أنه اتصل ونسق مع كل الأطراف المعنية بالحج فور إبلاغه برئاسة البعثة، لافتًا إلى أنه كان هناك مؤخرًا اجتماعًا لرئيس الوزراء مع كل ممثلي الوزرات المعنية بموسم الحج لمراجعة الترتيبات وتم خلال الاجتماع عرض الحجوزات للحجاج في مكة والمدينة وترتيبات أدائهم لشعائر الحج.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن بعثة وزارة الصحة وصلت الأراضي المقدسة وأقامت العيادات هناك، مشيرًا إلى أنه راجع مع وزير الصحة أرقام تردد الحجاج على العيادات فأخبره بأنه تردد على العيادات في اليوم الأول 130 حاجًا وفي ثاني يوم 103حجاج، مؤكدًا أنه لا يوجد أي حالة تستدعي الذهاب للمستشفى.

وقال وزير الإسكان، أنه راجع أماكن إقامة الحجاج بالإتفاق مع الجانب السعودي، وترتيبات النقل ونأمل أن يمر موسم الحج هذا العام بسلام وآمان.

وقال السفير خالد رزق مندوب وزارة الخارجية، إن الوزراة لديها غرفة عمليات تعمل ٢٤ ساعة لمتابعة بعثة الحج المصرية، وتم تدعيم القنصلية السعودية بعدد إضافي من الموظفين لتقديم أي خدمات للحجيج.

وأضاف خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الدينية بالبرلمان: "موجودون في ظهر الحجيج، لمواجهة أي مشكلة تحدث"، لافتًا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تسعى لتقديم الدعم والعون، من خلال التواصل مع كافة جهات الدولة

ومن جانبه، قال اللواء حسام طلعت ممثل وزارة الداخلية، إن الوزارة قامت بترتيبات استعدادًا لموسم الحج سواء في السعودية أو مصر، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات ممثلة من كافة القطاعات المعنية، وذلك بمقر مجلس الوزراء تعمل ٢٤ ساعة.

وأضاف: "لدينا استعدادات منذ العام الماضي حيث تعاقدنا مع فنادق فاخرة، وواجهنا صعوبات بسبب توسعات الحرم، وابتعاد الفنادق عن الحرم، وواجهنا ذلك بوسائل نقل تقل الحجيج".

وأوضح أن "الأفراد الداخلية بالبعثة ٧٥٠ موظفًا على مستوى منضبط لمد العون للجميع سواء من بعثتي وزارتي التضامن أو السياحة".

وتابع: "لدينا ٣٦ عيادة طبية بكافة الفنادق، لمتابعة الحالات المرضية، وننسق مع وزارة الأوقاف، كما وضعنا سيناريوهات لحدوث أي أزمات، فكل أزمة لها سيناريو تحرك، للاستعانة به وقت حدوثها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان