إعلان

طوكيو تطلب من أمريكا عدم تحليق طائرات "أوسبري" فوق اليابان

01:37 م الأحد 06 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (د ب أ)
طلبت اليابان من الولايات المتحدة الامتناع عن التحليق بطائرة "أوسبري" التابعة لمشاة البحرية الامريكية (المارينز) في اليابان، بعد تحطم واحدة من تلك الطائرات، قبالة الساحل الاسترالي، طبقا لما ذكره وزير الدفاع الياباني أتسونوري أونوديرا اليوم الاحد.

ونقلت صحيفة "ماينيتشي" اليابانية عن أونوديرا قوله للصحفيين بعد تحطم الطائرة "أوسبري"، قبالة ساحل خليج "شولووتر" بالقرب من روكهامبتون في ولاية كوينزلاند أمس السبت، مما أسفر عن فقدان ثلاثة من أفراد مشاة البحرية الامريكية "سنواصل مطالبة الولايات المتحدة (الامتناع عن التحليق بطائرات أوسبري) حتى نتلقي تفسيرا واضحا بشان الحادث".

والطائرة "أوسبري" المحطمة من بين الطائرات المنتشرة في قاعدة "فوتينما" التابعة لمشاة البحرية الامريكية في مقاطعة أوكيناوا جنوب البلاد، حيث أعرب سكان محليون عن قلقهم إزاء سلامة الطائرات، التي لديها تاريخ من الحوادث المميتة في الخارج.

وكان الجيش الامريكي قد ذكر أن عملية البحث عن ثلاثة جنود مفقودين من مشاة البحرية الامريكية (المارينز) على الساحل الشرقي لاستراليا تحولت من مهمة إنقاذ إلى مهمة لانتشال الجثث اليوم الاحد.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة، التابعة للمارينز ومقرها أوكيناوا اليابانية في بيان "يأتي التحول بعد أن قادت فرق جهود بحث مستمرة، بدعم من طائرات وسفن".

وجاء في البيان "وحين تسمح حالة البحر، سيتم بذل جهود لانتشال الجثث لاجراء المزيد من عملية البحث والتقييم والمسح في المنطقة، بالتنسيق وبمساعدة من قوة الدفاع الاسترالية".

وأضاف البيان أن تلك العمليات يمكن أن تستغرق عدة أشهر، لاستكمالها.

وذكر الجيش انه تم إخطار أقارب الجنود المفقودين الثلاثة.

ويتم التحقيق في ملابسات الحادث حاليا.

وكان طاقم مكون من 26 شخصا على متن الطائرة الهليكوبتر "إم.في.22 أوسبري"، التي انطلقت من على متن حاملة الطائرات "يو إس إس بونوم ريتشارد"عندما دخلت المياه، قبالة خليج "شولووتر" في كوينزلاند الليلة الماضية، بينما كانت تقوم بعمليات منظمة مقررة.

وتم إنقاذ 23 من أفراد الطاقم، خلال ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان