إعلان

محمد بن سلمان: طرح أسهم أرامكو سيوفر سيولة نقدية ضخمة لصندوق الاستثمارات

08:51 م الثلاثاء 02 مايو 2017

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن رؤية 2030 تنفذ عبر برامج تنقسم على مدد زمنية مختلفة، مشيراً إلى أنه قد تمت مضاعفة الإيرادات غير النفطية خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك خلال لقاء لولي ولي العهد نقلته قناة "العربية"، الثلاثاء، من التلفزيون السعودي.

وأضاف أن الاقتصاد السعودي لم يدخل في مرحلة انكماش رغم انخفاض أسعار النفط، مضيفاً أن انخفاض أسعار النفط في الماضي أدى لارتفاع البطالة والتضخم، مشيراً إلى توقعه لانخفاض نسبة البطالة إلى 7% وفق رؤية 2030.

وقال: "حافظنا على الكثير من المؤشرات الاقتصادية بشكل جيد رغم انخفاض النفط"، مشيراً إلى ارتفاع فرق المتوقع من الإيرادات غير النفطية في الربع الأول من 2017، مؤكداً أن الدين العام لن يزيد عن 30% من الناتج الإجمالي المحلي.

وقال ولي ولي العهد إن صندوق الاستثمارات العامة أدخل المليارات لخزينة الدولة للمرة الأولى، مشيراً أنه "إذا مررنا بمرحلة حرجة مرة أخرى سنعود للإجراءات التقشفية، مؤكداً أن حساب المواطن يهدف لتعويض المواطنين عن أي ارتفاع في أسعار الخدمات، مضيفاً: "نحاول أن تشمل مساعدات الدعم أكبر شرائح ممكنة من المجتمع".

وقال الأمير محمد بن سلمان إن صندوق الاستثمارات العامة أحد أهم ركائز رؤية 2030، مضيفاً: "نعمل على إعادة هيكلة شركات صندوق الاستثمارات العامة وأهم عنصر من صندوق الاستثمارات العامة هو طرح أسهم أرامكو"، التي ستوفر سيولة نقدية ضخمة لدعم صندوق الاستثمارات العامة، كما سيساعد على إيجاد فرص استثمارية أخرى.

وأضاف أن هناك عاملين رئيسيين لتحديد نسبة الطرح في أسهم أرامكو والحكومة ستحدد سقف إنتاج أرامكو حتى بعد الطرح، مشيراً إلى أن سقف انتاج النفط في السعودية "قرار اقتصادي وليس سياسياً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان