إعلان

مميش لـ"وزير النقل": لا يوجد موظف أجنبي واحد بهيئة قناة السويس

03:07 م الإثنين 24 أبريل 2017

الفريق مُهاب مميش و الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- انجي هيبة:

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة، واللواء هشام أبوسنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمهندس مصطفى الديب، مستشار وزير النقل للنقل البحري، والمهندس أحمد شوقي مدير إدارة التحركات، والمهندس سعد عسكر مدير إدارة التخطيط والبحوث، وذلك بمبنى إرشاد القناة في الإسماعيلية.

في بداية الاجتماع، رحب الفريق مٌهاب مميش بوزير النقل والوفد المرافق نيابة عن جموع العاملين بالهيئة، مؤكدا على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة النقل في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ودعم الاقتصاد المصري، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال الفريق مميش إن هيئة قناة السويس تعمل وفق خطط ودراسات جدوي لتحقيق أعلى مستوى من الأداء، بتطوير المجرى الملاحي وإنشاء مشروعات لوجيستية لخدمة السفن العابرة، لتوفير مصادر أخرى للدخل بجانب رسوم العبور.

وشدد مميش على أهمية قناة السويس الجديدة في خدمة حركة التجارة العالمية، ورفع تصنيف القناة من خلال زيادة مناطق الإزدواج في القناة، بما يقلل ساعات الانتظار والعبور للسفن العابرة ويرفع معدلات الأمان.

واستعرض ئيس هيئة قناة السويس، المخطط العام للمشروعات المزمع إقامتها بمنطقة القناة، والتي تتنوع بين الصناعات الخفيفة والمتوسطة في بورسعيد والثقيلة في السويس، مؤكداً على أن المخطط يراعي البعد الاجتماعي للعاملين، من خلال توفير المجتمعات العمرانية المكتملة لتلبية احتياجات العاملين.

وأكد على أهمية تطوير الموانئ في منطقة القناة وسيناء، لتكون عامل نجاح لمشروع التنمية بالمنطقة، مشيراً في ذلك لقيام هيئة قناة السويس بإنشاء قناة شرق بورسعيد، لرفع مستوى وتصنيف الميناء، من خلال توفير مدخل خاص للسفن القادمة للميناء، بما يزيد من الدخل القومى المصري من العملة الصعبة ويرفع من تصنيف ميناء شرق بورسعيد وقدرته التنافسية مع الموانئ العالمية.

ولفت مميش إلى أن هيئة قناة السويس يعمل بها 25 ألف موظف وعامل، كلهم مصريون دون أي أجنبي بينهم، وإن القناة لم تتوقف ولو للحظة منذ ثورة 25 يناير، مرجعًا ذلك لمجهودات القوات المسلحة الباسلة، في حماية المجرى الملاحي وحركة التجارة العالمية.

وفي نهاية اللقاء، قدم الفريق مُهاب مميش، درع القناة الجديدة، للدكتور هشام عرفات، متمنياً له التوفيق في مهمته لتحقيق صالح المواطن المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان