إعلان

بعد 12 ساعة من الارتباك.. "المترو": عودة حركة خط "حلوان - المرج" لطبيعتها

11:06 ص الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة تمكنت من رفع عربات المترو الثلاث من على قضبان المترو.

وأضاف عبد الهادي في بيان صحفي، أن الحركة عادت إلى طبيعتها من محطة حلوان وحتى المرج الجديدة، بعد مجهود استمر 12 ساعة لرفع العربات الثلاثة، مؤكدًا أنه سيتم الدفع بقطارات إضافية حتى يتم الانتهاء من مشكلة "التكدس".

كانت حركة الخط الأول بمترو الأنفاق، شهدت ارتباكًا صباح الاثنين، بعد استمرار أزمة سقوط 3 عربات لإحد القطارات في الورشة الفنية بطره.

ولم يعلن أي مسؤول سبب سقوط العربات الثلاثة، فيما قالت مصادر من داخل ورش طره في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن أسباب سقوط العربات الثلاثة جاء نتيجة لتصادم قطارين خاليين من الركاب بمترو الأنفاق في سكة التخزين بورشة طره الفنية.

وأضافت المصادر: "أن أحد سائق أحد القطارين كان يقود المترو من الكابينة الخلفية، وهو ما يسمى بـ"التدفيع"، وهذا الأمر لابد أن يكون معه إذن للتدفيع ومساعد خاص يساعده في الرؤية، لكن هذا لم يحدث"، مشيرًا إلى أنه أثناء "التدفيع" اصطدم القطار بآخر كان خارجًا من ورش التخزين، ما أدى إلى سقوط ثلاث عربات.

وتوجه وزير النقل هشام عرفات مساء أمس إلى موقع الحادث، وأكد عدم وجود إصابات نتيجة الحادث، مشيرًا إلى فتح تحقيق فوري ومحاسبة المخطئ.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان