إعلان

درويش: 75% من سكان "مثلث ماسبيرو" يرغبون في تعويضات مادية

11:49 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

مثلث ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أنه حتى الآن تقدم حوالي 2300 فرد من سكان مثلث ماسبيرو، برغباتهم للبدائل التي طرحتها وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة عليهم، لتطوير المثلث.

وقال درويش إن ما يقرب من 75% من السكان أبدوا رغبتهم في الحصول على التعويض المادي وحوالي 18% يرغبون في البقاء في المنطقة و 7% يرغبون في الانتقال إلى حي الأسمرات.

وأشار درويش، إلى أن آخر موعد لتلقي رغبات الأهالي هو 20 أبريل الجاري، حيث يمكن بعدها التأكد من العدد الفعلي للأهالي قاطني المنطقه حيث أتيح للأهالي أربعة أسابيع لإبداء رغباتهم وهي فترة كافية جدا للجميع.

وأوضح أنه تم فتح باب التظلمات أمام الأهالي في الأسبوع الثاني من تلقي الرغبات وبالتوازي معها وقد وصل عدد التظلمات إلى 1500 تظلم، وتباينت أنواعها مابين أخطاء في الأسماء واختلاف في عدد الغرف والورثة.

ونوه درويش إلى أن تطوير مثلث ماسبيرو يعتبر مشروع قومي الهدف منه تطوير قلب العاصمة وتحسين حياة الأسر قاطني المنطقة، وهو ما يؤكد عليه أن تطوير مثلث ماسبيرو هو تطوير حياة.

وأشار درويش إلى أن استمارة الرغبات والبدائل التي تم طرحها على الأهالي تعتبر تجربة جديدة وتظهر توجه الدولة في الاستماع إلى رغبات الأهالي وتبني الحكومه لمبدأ التخطيط والتطوير بالمشاركة.

وأشار نائب الوزير إلى أن فريق العمل يقوم كل يوم بعمل المعينات على الطبيعة مع الأهالي لتدقيق بيانات المتظلمين من حيث عدد الغرف والتحقق من شاغلي الوحدة بمثلث ماسبيرو.

وفقا لمخطط تطوير منطقة ماسبيرو الصادر عن محافظة القاهرة ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، فإن خطة إعادة تسكين أهالي مثلث ماسبيرو لشاغلي الوحدات السكنية، يشمل خمسة بدائل الثلاثة الأولى منهم "التعويض بوحدة إيجار في المنطقة، والتعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في المنطقة مع حظر البيع، والتعويض بوحدة تمليك في المنطقة"، يتم بعد تطويرها خلال ثلاث سنوات، أما البديلين "لتعويض النقدي، والتعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في الأسمرات"، يكون فوري.

ويشمل المخطط اعتبارات أن "يتم تخطيط المنطقة وبناء وحدات لسكان المنطقة تليق بأهالي ماسبيرو، وأن يعوض شاغل الوحدة بوحدة داخل المنطقة بعد التطوير بعدة أنظمة سواء إيجار أو إيجار تمليكي أو تمليك، لتناسب الجميع، وأن يحصل الشاغل على الشقة الجديدة بعد الانتهاء من تطوير المنطقة وبناء وحدات قد تستغرق 3 سنوات على الأقل، و500 جنيه بدل سكن أو سكن مؤقت ببدر أو أكتوبر خلال فترة التطوير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان