إعلان

الزراعة: طرح 400 طن أسماك بمنافذ التموين الاثنين بمعدل 30 طن يوميًا

04:23 م السبت 08 أبريل 2017

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سلمى عبدالناصر:

أعلن الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة عن طرح كميات كبيرة من الأسماك في المنافذ التموينية، الإثنين المقبل، لمحاربة ارتفاع الأسعار واستغلال التجار، على أن تكون متاحة للمواطنين بأسعار تناسب الجميع.

وأشار عبدالدايم، في تصريحات لـ"مصراوي"، إلى أنه سيتم طرح 400 طن من الأسماك بأسعار مخفضة كبداية، على أن يتم طرح جميع منتجات الأسماك تباعا.

كان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة وقع برتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين، لتوريد الكميات التى يتم توفيرها من وزارة الزراعة متمثلة في هيئة الثروة السمكية وطرحها فى منافذ وزارة التموين، بأسعار مناسبة للحد من انفلات أسعار الأسماك بالأسواق ومواجهة الغلاء الغير مبرر في سوق الأسماك.

ومن المفترض أن يساهم البروتوكول فى تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، بلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات.

وأضاف عبد الدايم في تصريحات لـ "مصراوي" أنه من المتوقع أن يشهد سوق الأسماك في مصر انفراجه قريبا خاصة بعد طرح الأسماك في المنافذ التموينية، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تشترك مع وزارة التموين في طرح كميات كبيرة من الأسماك في السوق بأسعار مُخفّضة، وأن طرح تلك الكميات ستكون في الأسواق الخاصة بوزارة الزراعة، والمجمعات الاستهلاكية؛ ومنافذ وزارة التموين.

من جانبه، قال الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة إنه جاري العمل لضخ كميات الأسماك بالمنافذ التموينية الأحد على ان تتاح للمواطنين يوم الأثنين

وقال الحسني في تصريحات لـ"مصراوي" أنه سيتم ضخ حوالي 30 طن يوميًا في المنافذ التموينية، مشيرا إلى أن الهيئة ستطرح كافة أنواع الأسماك من خلال منافذ وزارة التموين الفترة المقبلة، وأن هناك تنسيقا مشتركا مع وزراة التموين و الزراعة لمتابعة عملية ضخ الأسماك هذا الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان