إعلان

"الأعلى للجامعات" يرفض توصية "النواب" بعزل رئيس جامعة المنصورة

05:09 م السبت 01 أبريل 2017

رئيس جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم وداليا شبل:

أعلن المجلس الأعلي للجامعات، السبت، تمسكه برئيس جامعة المنصورة رافضا توصية لجنتي الصحة والتعليم بمجلس النواب بعزل رئيس الجامعة.

وأكد المجلس- في بيان صحفي، عقب انتهاء الجلسة الخاصة التي عقدت بناء علي طلب الدكتور رئيس جامعة المنصورة، السبت- أنه فحص الإدعاءات التي ساقتها لجنتي مجلس النواب لرئيس الجامعة عن قيامه بمخالفات بالأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة.

وأكد المجلس أنه بعد فحص ومراجعة كل الأوراق والمستندات المقدمة من الجامعة أنها وجدت صحيحة، وأن الإجراءات التي إتخذتها الجامعة صدرت متفقة وصحيح القانون، ولم يثبت أي مخالفة قانونية لهذه الإجراءات.

وعقد المجلس، جلسته في مقر المجلس بجامعة القاهرة، حيث تقدم رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد حسن القناوى، بطلب رسمي لوزير التعليم العالي في بحث أزمته.

وشدد المجلس علي كامل دعمه وإعتزازه بجامعة المنصورة كأحد دعائم التعليم العالي والبحث العلمي المتقدم في مصر.

كان الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري والمستشار القانوني بجامعة المنصورة، أكد في تصريح سابق لمصراوي اليوم السبت، أن مجلس النواب لا يملك سلطة عزل رئيس الجامعة، وذلك بعدما أوصت لجنتي الشئون الصحية والتعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بعزل رئيس جامعة المنصورة من منصبه، على خلفية مخالفات بالأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة،
وذكر فوزي، لمصراوي، أن رئيس الجمهورية هو منّ يملك عزل رؤساء الجامعات، مضيفًا أن تلك التوصية لم تصل حتى الآن إلى الجامعة، لافتًا إلى رئيس الجامعة لازال يباشر مهام منصبه كرئيسًا للجامعة.

كانت لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الصحية، والتعليم، والبحث العلمي، بمجلس النواب، أوصت الأسبوع الماضي، بعزل رئيس جامعة المنصورة من منصبه، على خلفية مخالفات بالأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة، وإبلاغ كافة الجهات المعنية بالقرار.

وطالبت اللجنة المشتركة من لجنتى التعليم والبحث العلمى، والشئون الصحية بسرعة تعديل القانون المنظم لاختيار القيادات الجامعية العليا فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان