إعلان

بديل حلمي.. "سابينتو" مدرب بلا هوية

11:38 م السبت 25 مارس 2017

ريكاردو سا بينتو المرشح لتدريب الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

دخل البرتغالي ريكاردو سابينتو، مرشحًا ثالثًا لقيادة الزمالك بدلاً من محمد حلمي، والذي أعلن رغبته في الرحيل عن الفارس الأبيض وفقًا لتصريحات لمرتضى منصور رئيس النادي.

الزمالك حدد ثلاثة مرشحين لخلافة حلمي وهم الفرنسي آلان جيريس، والبرتغاليين أوجوستو إيناسيو، وريكاردو سابينتو، أملاً في العودة للمنافسة على الدوري والبطولات القارية.

ويأتي ريكاردو سابينتو (44 عامًا) في المركز الثالث، حيث وضع مجلس الزمالك جيريس في صدارة المرشحين، ومن بعده إيناسيو الذي بدأ عمله التدريبي منذ خمسة مواسم فقط.

وفي التقرير التالي يستعرض "مصراوي" أبرز ما قدمه ريكاردو سابينتو والذي بدأ مشواره التدريبي في 2012.

البداية من لشبونة

بدأ سابينتو مسيرته التدريبية مع سبورتنج لشبونة حيث قاد فريق العاصمة 233 يومًا، وفي أول مواسمه التدريبية خسر المباراة النهائية من كأس البرتغال على يد أكاديميكا كويمبرا بهدف دون رد.

وفي نفس الموسم وصل نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوربا ليج" إلا أن لشبونة ودّع دور الأربعة بعد الخسارة من أتليتك بلباو الإسباني بنتيجة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وخلال 8 أشهر خاض سابينتو 36 مباراة مع سبورتنج براجا حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في سبع مباريات وتلقى 8 هزائم.

الرحيل لصربيا

عام 2013، ترك سابينتو البرتغال وقرر الذهاب لتجربة جديدة من بوابة ريد ستار الصربي لكن بعد 11 مباراة قرر المدرب البرتغالي ترك بطل صربيا لغياب الاستقرار داخل الفريق.

سابينتو حقق مع ريد ستار وصافة الدوري الصربي بفارق 11 نقطة عن بارتيزان بلجراد، حيث حقق الفوز في ثماني مباريات وخسر في ثلاثة ولم يحقق أي تعادل.

تجربة يونانية

في موسم (2013 -2014) انتقل سابينتو لقيادة فريق أوفي ريتي اليوناني ليخوض 34 مباراة محققًا الفوز في 15 مباراة وتعادل في سبع وخسر في 12 مباراة.

البقاء في اليونان

قرر سابينتو البقاء في اليونان من خلال تدريب أتروميتوس اليوناني، ليخوض 19 مباراة فقط مع الفريق اليوناني حيث حقق الفوز في خمس تعادلات وتعادل في تسع وتلقى خمس هزائم.

العودة للبرتغال

عاد سابينتو للبرتغال من جديد لقيادة بيلينينسيش البرتغالي الذي خاض معه 26 مباراة حقق من خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل مثلهم وتلقى 10 هزائم.

التدريب خارج القارة العجوز

تولى سابينتو تدريب الفتح السعودي بدلاً من ناصيف البياوي، إلا أن مدرب لشبونة السابق لم يقنع إدارة الفريق السعودي بعدما تلقى أربع هزائم متتالية لتتم إقالته من منصبه.

سابينتو قاد الفتح والذي توج بالدوري السعودي موسم (2012-2013) في ست مباريات فاز في مباراة وتعادل مثله وخسر في أربعة.

التجربة الحالية

في فبراير من العام الجاري قررت إدارة أتروميتوس اليوناني إعادة سابينتو لقيادة دفة الفريق مجددًا.

ويحتل سابينتو المركز الثامن بالدوري اليوناني بعدما لعب 8 مباريات حيث حقق الفوز في أربع مناسبات وتعادل في مباراة وخسر في ثلاث.

 

بديل حلمي.. "إيناسيو" قاد 15 فريقًا والنتيجة ثلاث بطولات

بديل حلمي.. "جيريس" المدرب الغائب عن البطولات منذ 14 عامًا

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان