إعلان

مدير المركز الثقافي الإيطالي: العلاقة بين المصريين والإيطاليين جذورها أعماق التاريخ

08:59 م الخميس 26 يناير 2017

نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استقبلت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية بمكتبها، اليوم الخميس، باولو ساباتينى مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة، والذي يشغل أيضا مناصب المستشار الثقافي للسفارة الإيطالية بالقاهرة ومنسق عام المعاهد الثقافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر اللقاء الدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمة ورئيس قسم اللغة الايطالية بجامعة بدر، وشريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة، ومحمد إسماعيل مدير عام البرنامج الثقافي.

ووجه الضيف الايطالي التحية للإذاعة المصرية ودورها الراد في المنطقة والعالم، مشيًرا إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والإيطالية والتى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ وإلى أوجه التشابه بين كل من مصر وايطاليا.

وأشارت رئيس الإذاعة إلى الروابط التاريخية التي تربط بين كل من مصر وايطالية باعتبار أن الدولتين من الدول الحضارية بحوض البحر المتوسط، حيث أثرت مصر ثقافتها في الثقافة والحضار الرومانية مثلما تاثرت مصر بالثقافة الرومانية.

ونوهت إلى خدمات الإذاعة المصرية ومنها خدمة اللغة الايطالية من البرنامج الأوروبي والتي تخاطب الجالية الايطالية بمصر، وعبرت عن تطلعها لعلاقات ثقافية متميزة وتعاون إعلامي متميز مع ايطالية.

يشار إلى أن مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة يتميز بمواهب الإبداع الأدبي والموسيقي منذ حل ضيفاً علي الهواء في الفترة المفتوحة بإذاعة البرنامج الثقافي، كما اقيم له حفل للعزف علي البيانو باستديو 46 بالإذاعة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان