إعلان

الرفاعي رجل المخابرات متحدثا عسكريا جديدا – (بروفايل)

10:14 ص الأحد 01 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
صدق القائد العام للقوات المسلحة، الأحد، على تعيين العقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي، متحدثا عسكريا، خلفا للعميد محمد سمير عبد العزيز الذي انتهت فترة خدمته المقررة في هذه الوظيفة.

قرار تعيين الرفاعي متحدثا عسكريا جاء ضمن نشرة الترقيات التي تصدرها القوات المسلحة مرتين في العام الأولى في أول يناير والثانية في أول يوليو.

العقيد تامر الرفاعي، ولد في 23 من يوليو 1973، والتحق بالكلية الحربية عام 1994، وتخرج ضمن دفعة 88 حربية.

التحق المتحدث العسكري الجديد بسلاح المخابرات الحربية والاستطلاع، وحصل على الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع، وفرقة القفز الأساسية بالمظلات، وفرقة معلمي صاعقة راقية، وفرقة معلمي رماية دبابات، وماجستير علوم عسكرية (كلية القادة والأركان).

وبحسب وزارة الدفاع، حصل الرفاعي على الدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب أفريقيا، الفرقة الأساسية لمحللي المعلومات باليونان، دورة التدريب النظري لحلف الناتو بهولندا، ودورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية، دورة تأهيل المراقبين العسكريين.

واستحدث منصب المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في 2012 وقت أن كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع. وعين في ذلك المنصب العقيد أحمد علي.

وفي الأول من يوليو 2014 عُين العميد محمد سمير متحدثا عسكريا خلفا للعقيد أحمد علي، قبل أن تنتهي مدة خدمته اليوم.
والعقيد تامر الرفاعي حصل في الجانب التعليم المدني، على دبلومة إدارة عامة جامعة حلوان، الوظائف الرئيسية، عين مراقب عسكري بالأمم المتحدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
كما عمل فى مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والإستطلاع .

وحصل الرفاعي خلال مسيرته على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميداليات (العيد 25 لانتصارات أكتوبر - العيد 50 لثورة يوليو - العيد 25 لتحرير سيناء - 25 يناير 2011 - 30 يونيو 2013 - ميدالية الأمم المتحدة) .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان