إعلان

ضبط شحنة بترول مدعوم في طرود "ورنيش أحذية" قبل تهريبها بمطار القاهرة

03:28 م السبت 17 ديسمبر 2016

مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

تمكنت جمارك الصادرات الجوية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولتي لتهريب كمية من "النافثا" المدعمة والمحظور تصديرها إلا بموافقة الهيئة العامة للبترول، طبقا للمادة 41 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير رقم 770 لسنة 2005.

وصرحت مصادر جمركية بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات مشمول عبارة عن 60 برميل، ورنيش أحذية سائل في طريقها إلى سوريا، اشتبه عزت ناجى مأمور الحركة في المشمول، وتم العرض على كامل علي متولي مدير الجمرك، فقرر تشكيل لجنة للمعاينة ضمت كل من هاني زيدان محمد، وحسن عبدالفتاح رئيسى قسم التعريفة، تحت إشراف عادل عبد الًرحمن مدير الحركة، وتلاحظ وجود رائحة نفاذة لمواد بترولية.

وبسحب عينات قانونية وإرسالها إلى معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات، أكدت أنه يوجد نسبة 50% من المشمول عبارة عن نافثا بنزين في حالته الأولية، وهي من الأصناف المدعومة والمحظورة تصديرها إلا بموافقة الهيئة العامة للبترول.

قرر هلال توفيق مسعد مدير عام جمارك الصادرات الجوية، تحرير محضري تهرب جمركي، وإخطار الجهات المختصة، وطلب صاحب الشأن التصالح وتم سداد التعويضات مقابل عدم تحريك الدعوى الجنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان