إعلان

متى يكون الطلاق مستحباً؟.. محمد أبو بكر: العلاقة الزوجية عمرها ما كانت الند بالند

02:05 م الإثنين 16 يناير 2023

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تساءل الدكتور لشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي: متي يكون الطلاق مندوب أو مستحب؟ مؤكدا: لما يكون الزوجين يخافوا أن لا يقيما حدود الله.

واستشهد أبوبكر في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،" فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ"، فهنا يكون الطلاق مباحا ومستحبا.

وأضاف أبو بكر عبر برنامجه،" إني قريب" المذاع عبر فضائية،" النهار" لو كانت الزوجة سليطة اللسان سيئة العشرة منغصة لصفو الاسرة تاركة للواجبات الدينية، ولا تستجيب لنصح، وكذلك الرجل، هنا يكون الطلاق أفضل.

وأشار الداعية على نفسه وقال انا لو الامر بأيدي أمنع الموبايلات الي يكون عليها كل وسائل التواصل الاجتماعي عن السيدات والرجال وبالأخص السيدات، لان كثيرا من السيدات تمكث طوال النهار والليل على الموبايل فيكون لديها تقصير من متطلبات بيتها وفي حياة زوجها وفي حياة أولادها فيكون كل هذا بالسيئ وبالسلب، وعندما ينصحها أحد لا تستمع اليه.

وأوضح أبو بكر أن الحياة الزوجية تبنى على الحب والود والمناصحة والمصافحة وعلى الاكرام وعلى التغافل عن كل شيء، ولا تبنى على الند بالند.

موضوعات متعلقة..

أمين الفتوى يوضح معنى: "أبغض الحلال عند الله الطلاق"

فيديو قد يعجبك: