إعلان

مبروك عطية يعلن اعتزاله الإعلام بعد الهجوم عليه بسبب تصريحه عن نيرة أشرف- فيديو

05:22 م الأربعاء 22 يونيو 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

أعلن الدكتور مبروك عطية عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، اعتزال الإعلام وتعليق حساباته الشخصي على صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تعرضه لهجوم حاد بسبب تصريحاته عن حادث ذبح الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها في جامعة المنصورة والتي قال فيها إن الفتاة يجب أن تتحجب حتى تعيش.

وقال عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: "بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود"، مؤكدًا أن من أخطاء البحث العلمي النقل عن مصدر وسيط، واصفًا ما نقل من تصريحاته، فالصحيح أن يرجع المرء إلى الأصل، مؤكدًا أن الفيديو الذي نشره بخصوص مقتل كان واضحًا قائلًا :"ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب".

"اعينوا أنفسكم واحفظوا بناتكم من الذي يسيل لعابه ولا يملك" يقول عطية أن هذا ما نصح به متابعيه، وليس فيه أي منكر، مؤكدًا أنه لم يشتم أحد ولم يرد على أحد، وإنما هي "بضاعة علمية" ليس عنده سواها، فهو يدعو بالحكمة والموعظة الحسنة والدعابة ولغة الناس.

وأنهى مبروك لقاءه الأخير قائلا: لما تقول سلمت الموضوع لواحد يبقي فيه واخد واتنين وتلاتة.. إنما لما تقول سلمته للواحد يبقى مفيش غيره.

اقرأ أيضا:

"الفتاة تتحجب عشان تعيش".. رأي صادم لمبروك عطية وردود غاضبة

بعد "الفتاة تتحجب عشان تعيش".. أبرز تصريحات مبروك عطية المثيرة للجدل

بلاغ للنيابة.. أول تحرك من "قومي المرأة" على تصريحات مبروك عطية

هتقولي لربنا إيه؟.. مبروك عطية لمايا مرسي: أتشرف إني قلت المرأة تتحجب عشان تعيش

تحريض على التحرش.. شريف مدكور يهاجم مبروك عطية

"قناعة غريبة".. أول تعليق برلماني على أزمة تصريحات مبروك عطية

بعد أزمة تصريحات مبروك عطية.. الإفتاء: لوم الناس في المصائب ليس من طريقة أهل العلم

فيديو قد يعجبك: