إعلان

بالأدلة القرآنية.. رمضان عبد الرازق: هذا هو اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب

01:12 م السبت 19 مارس 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تحدث الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الاسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، عن اسم الله الأعظم الذي إذا دعا به عبد أجاب الله تعالى دعاءه.

ونصح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر بقراءة هذه الآية بكل الجوارح وهي قول الله- تعالى- في سورة الأعراف "الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ".

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" النهار" أن اسم الله الأعظم وردت فيه أحاديث كثيرة، منها:

حديث النبي- صلى الله عليه وسلم- قال إن اسم الله الأعظم في ثلاث سور من القرآن في "البقرة، وآل عمران، وطه" فالعلماء قالوا إن القاسم المشترك في هذه السور، هو اسم الله الحي القيوم.

مستدلًا بقول الله- تعالى- في سورة البقرة "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ ".

وفي سورة آل عمران "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ".

وفي سورة طه "وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا".

وأكد عبد الرازق أن اسم الله الأعظم يستجاب به الدعاء، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-، قال دعوات المكروب "يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت، برحمتك أستغيث".

ونصح عضو اللجنة العليا: لو كان العبد في هم عليه ان يتوضأ ويصلي وأن يستعين بالصبر والصلاة وان يقول دعوات المكروب "يا حي يا قيوم" فيأخذ بكل الأسباب، مشيرًا إلى انه قيل إن اسم الله الأعظم هو "الله"، لأن كل الأسماء تنسب إلى الله تعالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان