إعلان

داعية: إشارة القرآن الكريم إلى أبى بكر الصديق بـ "ثانى اثنين" لها معان كثيرة.. تعرف عليها

01:23 م السبت 15 مايو 2021

القرآن الكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

حول إشارة القرآن الكريم إلى أبى بكر الصديق بـ "ثاني اثنين" وما لها من دلالات.. قال الشيخ احمد الصباغ الداعية الإسلامي، إن ثاني اثنين لها معان كثيرة منها: ثاني اثنين في الإسلام، فأول ما نزل الإسلام على رسول الله كان أبوبكر أول من أسلم من الرجال، فكان سيدنا أبو بكر ثاني اثنين بالدخول في الإسلام.

وأضاف الصباغ، اثناء لقائه ببرنامج،" اسال مع دعاء" المذاع عبر فضائية" النهار" بأن ثاني اثنين هو سيدنا أبو بكر لأنه هو الوحيد الذي أم المسلمين في القبلة في مرض رسول الله فكان ثاني اثنين في الإمامة.

وكان رضي الله عنه، ثاني اثنين للرسول في سن الوفاة والمفاجأة في ذلك، بأن الرسول- صلى الله عليه وسلم- لحق بالرفيق الأعلى وهو ابن ثلاث وستين عاما وسيدنا أبو بكر أيضا انتقل الى رحمة الله وهو ابن ثلاثة وستين عاما.

وكان ثاني اثنين للنبي في مكان الدفن بجوار الرسول، فأول من دفن في حجرة السيدة عائشة هو رسول الله والثاني هو سيدنا أبو بكر، والثالث هو سيدنا عمر، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عَائِشَةَ رضي الله عنها زَوْجَ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أنها قَالَتْ : رَأَيْتُ ثَلَاثَةَ أَقْمَارٍ سَقَطْنَ فِي حِجْرِي فَقَصَصْتُ رُؤْيَايَ عَلَى أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ قَالَتْ : فَلَمَّا تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - ، وَدُفِنَ فِي بَيْتِهَا قَالَ لَهَا أَبُو بَكْرٍ : هَذَا أَحَدُ أَقْمَارِكِ ، وَهُوَ خَيْرُهَا . روه الإمام مالك.

فيديو قد يعجبك: