إعلان

الشيخ أبو بكر: الزوجة لا تخرج من بيتها عند الطلاق الرجعي و"تلبس أكثر الملابس إثارة"

05:34 م السبت 02 أكتوبر 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، حكم الطلاق الرجعي بين الزوجين، مؤكدا أن الزوجية باقية، ولذلك لا يجوز للرجل ان يُخرج الزوجة من بيتها لو رمى عليها اليمين.

واستشهد الداعية بقول الله- تعالى- في سورة الطلاق "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا".

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه "إني قريب" المذاع عبر فضائية "النهار" أنه لو رمى الرجل على زوجته يمين الطلاق الرجعي الأول او الثاني ثم توفي أي من الاثنين اثناء العدة كلاهما يرث الآخر، وهذا لأن الزوجية باقية وقائمة حكمًا حتى تنتهي أيام العدة.

وعرض الداعية سؤالا على نفسه، وقال فيه: "مش حرام الراجل يشوف زوجته بعد الطلاق الرجعي وهي ببيته؟"، فأجاب قائلاً: على المرأة ان تلبس أكثر الملابس إثارة وتعرضها لزوجها وتضع أجمل العطور التي تعجب الزوج وتثيره، وعليها ان تتلطف في الكلام معه وتتحنن به، وهذا لكي نوقعهما في الحلال وليس الحرام، وهذا لأن الطلقة تسمى طلقة رجعية.

واكد ابو بكر أنه لو نوى الزوج بقلبه انه راجعها عادت وإن قال لها أنا قد راجعتك رجعت إلى عصمته، وإن قبلها رجعت وإن ربت على كتفيها بحنية رجعت.

فيديو قد يعجبك: