إعلان

بالفيديو| الجندي يحذر من التنمّر بمرضى وموتى كورونا: "حد مجنون يقف قدام شهيد"

07:20 م السبت 11 أبريل 2020

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

حذر الشيخ خالد الجندي - عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف - من التنمر بمرضى وموتى فيروس كورونا، وذلك تعليقا على حادث منع أهالى قرية بالإسماعيلية دفن طبيبة، قائلا: "لا يجوز هذا.. المريض فى أعلى درجات المجاهدة.. وإن صبر عليه دخل في ديوان الصابرين.. ودعاؤه مستجاب وخاطره كبير عند الله".

وتابع الجندي من خلال تقديمه لحلقة اليوم السبت من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الاخذ بالأسباب لا يمنع وقوع الحدث، ولكن على المسلم توخي الحيطة والحذر باتباع التعليمات الاحترازية لتفادي الوقوع فريسة لهذا المرض، ولما يفعله البعض في رفض دفن موتى مصابي كورونا يجب أن يفكر قليلاً فهو غير معصوم من هذا الموقف والحياة دائن تدان فعلا تفعل اليوم ما تحب أن يفعل معك غداً.

وأوضح الجندي أن مريض كورونا اذا مات فهو شهيد وفي الجنة، وربنا عز وجل قال لو عاوز تزورنى زور المريض، هتلاقينى عنده، متعجبا: الناس بتقف أمام القدر.

واستنكر عضو الأعلى للشئون الإسلامية منع دفن المواطنين الذين ماتوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، موضحاً "موتى كورونا شهداء، بحسب ما جاء فى الأزهر ودار الإفتاء وشيوخ الأزهر، أنا لا أصدق ما حدث، هذه ليست طباعنا، إحنا مش كده".

وأردف الجندي: "المحنة اللي تجيلنا في حياتنا أهون من إنها تيجي في أخلاقنا وديننا ومبادئنا وقيمنا"، وتابع: "أنا أفهم إنك تحارب واحد زميلك، عدو، أو لص، لكن حد يحارب شهيد؟ حد مجنون أو عنده عته يقف قدام شهيد، ده ربنا بيقول للشهيد أؤمر".

وأضاف أن من مات بمرضه فهو شهيد، موضحًا: "اسمه المبطون أي بأمراض الباطنة وهو ما جاء ذكره في كتابي البخاري ومسلم".

فيديو قد يعجبك: