إعلان

المفتي: وضعنا خطة لبيان صحيح الإسلام لكل دول العالم

11:18 ص الثلاثاء 05 مايو 2015

المفتي: وضعنا خطة لبيان صحيح الإسلام لكل دول العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فريق إسلاميات مصراوي :

أكد الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية – أن دار الإفتاء وضعت خطة لبيان صحيح الدين الإسلامي لجميع دول العالم، مشيرًا إلى أن الجماعات الإسلامية المتطرفة تدعي الانتماء للإسلام، لكنها في حقيقة الأمر تسيء له بالغ الإساءة.

وأضاف المفتي خلال حواره ببرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على فضائية "أون تي في" أمس الاثنين: "أرسلنا وفدين إلى كل من السنغال ونيجيريا لتوضيح صحيح الدين الإسلامي في تلك المنطقة تحديدًا، خاصة أنها مليئة بالجماعات المتطرفة"، موضحًا أن لقاءات دار الإفتاء بفرنسا كانت مع المسئولين وصناع القرار والباحثين.

وتابع: أن تلك اللقاءات تركزت حول كيفية مواجهة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها، مشددًا على أن نتائج تلك اللقاءات كانت مثمرة للغاية، وعلق فضيلة المفتي على واقعة محاولة الاعتداء عليه من قبل إحدى المنتميات لتنظيم الإخوان الإرهابي بهولندا خلال جولته في أوروبا لنشر صورة الإسلام الصحيحة قائلاً: "الطريق أمامنا واضح وماضون فيه مهما كلفنا هذا من عناء وتعب"، وأكد أن محاولة الاعتداء عليه كشفت حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية.

ووجه حديثه للإرهابية قائلاً: "أنتم تدعون دومًا السلمية، أرونا الآن أين سلميتكم هذه! أنتم تقولون إنكم متحضرون كان ينبغي أن تأخذوا بهذه الصورة الحضارية حتى في احتجاجكم".

فيديو قد يعجبك: