إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إليك تقصد رغبتي وإياك أسأل حاجتي

01:00 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

تعبيرية

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنك أنت العليم بما سبق منا في الأزل، فحفنا بلطفك فيما نزل، يا لطيفا لم يزل، واجعلنا في حصن التحصن بك يا أول، يا من إليه الالتجاء وعليه المعول.

اللهم إنى أنزل لك حاجتي، وإن ضعف رأيي وقلت حيلتي وقصر عملي وافتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا كافي الأمور، ويا شافي الصدر، كما يجير بين البحور، أن تجيرني من عذاب السعير، ومن دعوة الثبور، ومن فتنة القبور.

اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

‏اللهم اجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب، وارفع عنا البلاء، وعظّم لنا الجزاء، واجعلنا من السعداء، ولا تجعلنا اللهم ممن ينساك وقت الرخاء ولا يذكرك إلا وقت الشدة.

اللَّهُمَّ يَا رَبَّ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وآلِ سيِّدِنا مُحمَّد، صَلِّ عَلَى سَيِّدِنا مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ سيِّدِنا مُحمَّدٍ وصَحْبِهِ وَسَلِّمْ عَدَدَ عِلْمِكَ، وأَذهِبْ حُزْنَ قَلْبِي فِي الدُّنيَا والآخِرَة، وفَرِّجْ كُرُوبَ أمَّتِه، وحَوِّلْ أحْوَالَـهُم إلى أحْسَنِ الأحْوَالِ، يا رَحمَن.

موضوعات متعلقة..

- من أذكار الصباح: اللهم عافني في بدني وفي سمعي وبصره

- "أحببتُ أنْ أَعرِفَ سِرَّ الوصولِ إليك".. مناجاة خاشعة لمستشار المفتي

- دعاء في جوف الليل: اللهم عاملنا بإحسانك وتولنا برحمتك وغفرانك

فيديو قد يعجبك: