إعلان

من أذكار الصباح: اللهم عافني في بدني وفي سمعي وبصره

05:06 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2019

أذكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

ورد الكثير من أدعية وأذكار الصباح والمساء في السنة النبوية الشريفة، ويعد الذكر غذاء الروح لكثير من المؤمنين، وهو الذي يقوي الصلة بالله -تعالى- ويحمي من وساوس الشياطين ومن كل أذى أو عارض، ونصح كثير من أهل العلم والفقه بالمداومة على هذه الأذكار في أوقاتها لعظيم نفعها وكبير فضلها.. وينشر مصراوي جانبًا منها:

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

(اللَّهمَّ عافِني في بدَني اللَّهمَّ عافِني في سمعي اللَّهمَّ عافِني في بصري لا إلهَ إلَّا أنت، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الكُفْرِ والفقرِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلَّا أنت).. "ثَلاثَ مرَّاتٍ".

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد، فقد جاء في الحديث: (مَن صلى عَلَيَّ حين يُصْبِحُ عَشْرًا، وحين يُمْسِي عَشْرًا أَدْرَكَتْه شفاعتي يومَ القيامةِ).

(أستغفرُ اللهَ العظيمَ الذي لا إلهَ إلَّا هو الحيَّ القيومَ وأتوبُ إليه).

(لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ).

قراءة سورة الإخلاص والمعوّذتين ثلاث مرات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ، والْمُعَوِّذتَيْنِ حَينَ تُمسي وحين تُصبِحُ، ثلاثَ مراتٍ، يكفيكَ مِنْ كلِّ شئٍ)

موضوعات متعلقة..

- "يا لطيف.. خُذْ بِيَدِ عَبدِكَ الضعيف".. مناجاة خاشعة لمستشار المفتي

- دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل سريرتنا خيرًا من علانيتنا

- وقت يستحب فيه الدعاء.. إليك دعاء النبي عند المطر والرعد وشدة الرياح

فيديو قد يعجبك: