إعلان

بالفيديو| نادية عمارة: الشرع يحض على الستر والعزم على الاستقامة يكفر الذنوب

05:51 م الخميس 28 يناير 2021

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

تلقت الداعية الدكتورة نادية عمارة، سؤالًا ورد من شخص يقول إنه كان في طريق غير صحيح في بداية شبابه، ثم تزوج ولكن الزواج لم يُكتب له النجاح، ثم التقى بمن يرى أنها مناسبة ان تكون زوجة له، فأخبرها بما كان منه في الماضي فقالت له إن الزواج منك لا يصح، وعليك بسؤال أهل العلم.. فما الحكم؟

في إجابتها قالت عمارة إن الشرع الشريف يحض على الستر، ويرشد إلى التوبة وملازمة فعل الصالحات والعزم على الاستقامة؛ فإن هذا يكفر الذنوب.

واستشهدت الداعية الاسلامية، بما ورد في صحيح الإمام مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: جَاءَ رَجُلٌ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَقالَ: يا رَسُولَ اللهِ، أَصَبْتُ حَدًّا فأقِمْهُ عَلَيَّ، قالَ: وَحَضَرَتِ الصَّلَاةُ فَصَلَّى مع رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، فَلَمَّا قَضَى الصَّلَاةَ قالَ: يا رَسُولَ اللهِ، إنِّي أَصَبْتُ حَدًّا، فأقِمْ فِيَّ كِتَابَ اللهِ، قالَ: هلْ حَضَرْتَ الصَّلَاةَ معنَا؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: قدْ غُفِرَ لَكَ.

وأشارت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on، إلى أنه لا يجب من الخاطب إخبار من يتقدم لخطبتها بما كان منه في الزمن الماضي من أخطاء، بل إن الستر هو المتعَّين عليه، ولا يُعد هذا من الكذب أو التدليس.

ووجهت الداعية الاسلامية، المخطوبة بأن الزواج من هذا الإنسان إذا وقع بأركانه وشروطه فهو صحيح شرعا، وأن عليها أن تكون بابا من أبواب الرحمة، وأن تأخذ بيد هذا الذي تقدّم إليها وهو صادق في توبته إلى طريق الهداية والخير، فيجتمعان سويا في الدنيا وفي الجنة.

فيديو قد يعجبك: