إعلان

دعاءٌ في جوْف اللّيل: يا أرحم الراحمين يا صاحبي عند شدتي ومؤنسي في وحدتي

01:00 ص الأربعاء 20 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل، دعاء بصوت الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي:

- اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب قوى عليه بدنى بعافيتك أو نالته قدرتى بفضل نعمتك.. أو بسطت إليه يدي بسابغ رزقك أو اتكلت فيه عند خوفى منك على حلمك أو عولت فيه على كرم عفوك.

- اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب خنت فيه أمانتى، أو بخست فيه نفسى أو قدمت فيه لذاتى أو أثرت فيه شهوتى، أو سعيت فيه لغيرى، أو استغريت فيه من تعبي، أو غلبت فيه بفضل حيلتى فلم تغلبنى على فعلى، إذ كنت سبحانك كارها لمعصيتى لكن سبق علمك فى أخيتاري واستعمالى مرادى وايثارى فحبمت عنى فلم تدخلنى فيه جبرا ولم تحملنى عليه قهراً ولم تظلمنى شئ.

- يا أرحم الراحمين، يا صاحبى عند شدتى، يا مؤنسى فى وحدتى، يا حافظى عن نعمتى، يا ولى فى نفسى، يا كاشف كربتى، يا مستمع دعوتى، يا راحم عبرتي، يا مقيل عسرتى، يا إلهى بالتحقيق، يا ركنلا الوثيق، يا جارى اللصيق، يا مولاي الشفيق، يا رب البيت العتيق، أخرجنى من حلق المضيق إلى سعة الطريق وفرج من عندك قريب وثيق، واكشف عنى كل شدة وضيق، وأكفنى ما أطيق وما لا أطيق.

- اللهم فرج عنى كل هم وغم، وأخرجنى من كل حزن وكرب، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا منزل القطر يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ورحيمهما، صلى على خيرتك من خلقك محمد النبى عليه الصلاة والسلام، وآله الطيبين الطاهرين، وفرج عنى ما قد ضاق به صدرى وعيل منه صبرى، وقلت فيه حيلتى وضعفت له قوتى، يا كاشف كل ضر وبليه، ويا عالم كل سر وخفية، يا أرحم الراحمين، أفوض أمرى إلى الله إن الله بصيراً بالعباد.

فيديو قد يعجبك: