إعلان

بالفيديو- داعية: الرجوع إلى الله له ثلاثة كنوز. تعرف عليها

08:15 م السبت 05 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الداعية مصطفى حسني إن عبادة الرجوع إلى الله وطلب التوبة من الله عز وجل من أفضل العبادات التي يحبها الله ويحب صاحبها، فهو الذي قال: {وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ}.. [الشورى : 25]،

وقال حسني خلال برنامج "كنوز" المذاع عبر فضائية "On E" إن الرجوع إلى الله والتوبة على ما مضى له ثلاثة كنوز وهي:

1- البداية من جديد:
هذه العبادة لا تجدها إلا مع الله جل وعلا، فقد ورد في الحديث النبوي الشريف: "التائب من الذنب كمن لا ذنب له" حسنه الألباني في صحيح ابن ماجة.

فمن كرم الله على عباده أنه إذا جاءه العبد نادماً على ذنب قد فعله ويطلب من الله العفو والصفح والمغفرة، فالله كريم يغفر هذا الذنب وكأن لم يكن موجوداً من قبل ويمحى من صحائفه تماماً، بل يجد من الله الكرم الشديد في البركة والرزق والعفو والنور الداخلي.

2- تبديل السيئات إلى حسنات:
يقول الله عز جلاله: {إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ}.. [الفرقان : 70]، وهذه صورة من صور كرم الله تعالى على عباده أنه في حال رجوع العبد إلى ربه وطلب العفو والمغفرة من الله بقلب سليم يبدل الله جميع سيئات هذا العبد إلى حسنات يوم القيامة مكافأة من الله على حسن العمل.

3- البعث في وسط أهل الأنوار:
يوم القيامة يوم مظلم يأتي فيه العباد إلى الله كل عبد بنور على قدر عمله، وأعلى هؤلاء العباد نوراً عند الله التوابون والراجعون إلى الله بقلوبهم، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ ۖ نُورُهُمْ يَسْعَىٰ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.. [التحريم : 8].

فيديو قد يعجبك: