إعلان

بالفيديو| جمعة: "الحجر الأسود" تقبل عنده التوبة وهو أحد رموز اتصال الإنسان بربه

05:57 م الثلاثاء 23 يوليه 2019

جمعة: "الحجر الأسود" تقبل عنده التوبة وهو أحد رموز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - إنه توجد بعض الأحاديث الضعيفة التي تتكلم على أن الحجر الأسود الأسعد قد نزل من السماء، والمعروف عن قدرة الله تعالى أنها لا يعجزها شيء.

وتابع جمعة من خلال لقائه بمريديه بأحد مجالس العلم في فيديو منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أننا جميعا نعلم أن السماء ترسل إلى الارض النيازك والشهب، وقد أخد عالم إنجليزي من منتصف القرن الماضى جزءا من الحجر وحللها واكتشف انه يحتوى على عناصر غير موجودة في الأرض.

وأوضح فضيلته أن أهمية الحجر تأتي من خلال السنة النبوية المطهرة لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قبل الحجر الأسود الأسعد وقال عنه "إنه يمين الله في الأرض"، وقد ورد اتباعاً عنه صلى الله عليه وسلم عن عمر - رضي الله عنه - أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبَّله، وقال: "إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يُقبلك ما قبَّلتك".

وأضاف المفتي السابق أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خذوا عني مناسككم".. رواه البيهقي في ‏‏السنن الكبرى، وكذلك قوله تعالى: {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}.. [الأحزاب : 21].

وتابع جمعة أن الحجر الأسود هو رمز من رموز اتصال الإنسان برب العالمين فيما شرع، ولهذا فقد قيل فيه إنه تُقبل عنده التوبة.

c196c0f4b628b9fd1ab901efb32d19db

فيديو قد يعجبك: