إعلان

8 مزايا لا تتوقعيها.. ماذا لو كنتِ ملكة بريطانيا؟

12:01 م الثلاثاء 29 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

بكل تأكيد تتخيل كل فتاة- ولو للحظات- أنها أصبحت ملكة، تتألق مثل الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 94 عامًا، وتحصل على بعض الامتيازات المدهشة.

ويستعرض "مصراوي"، بعض المزايا التي ربما لم تكن تعرفها عن السيدة التي تجلس على عرش إنجلترا، وفقا لموقع " cosmopolitan".

لن تحتاجي إلى رخصة قيادة

تعلمت الملكة القيادة في الحرب العالمية الثانية، ومنذ ذلك الوقت تقود السيارة دون رخصة، كما أنه يمكنها القيادة بالسرعة التي تريدها، ولم تخضع لاختبار القيادة مطلقًا، وهذا إعفاء خاص من بعض القوانين التشريعية.

لن تحتاجي إلى جواز سفر

الملكة لا تملك جواز سفر، ليس فقط لأنها معروفة في جميع أنحاء العالم، ولكن لأن جوازات السفر في المملكة المتحدة تصدرها الملكة، كما أنها يمكنها السفر أينما شاءت لأي مكان في العالم، وفي أي وقت، وهي الوحيدة التي تتمتع بذلك في العائلة الملكية، جميع أفراد العائلة المالكة الآخرين، بمن فيهم دوق إدنبرة وأمير ويلز، لديهم جوازات سفر.

لن تدفعي الضرائب

امتياز آخر مدهش تحصلين عليه كونك ملكة، هو أن إليزابيث ليست ملزمة قانونًا بدفع الضرائب، ومع ذلك، فقد دفعت طواعية ضرائب الدخل ومكاسب رأس المال منذ عام 1992.

تمتلكين كل الدلافين والبجع في إنجلترا

بفضل قانون تم وضعه في القرن الثالث عشر، تمتلك الملكة جميع الأسماك (مثل الحيتان والدلافين) في المياه، حول المملكة المتحدة، وفقًا لمجلة تايم، لا يزال هذا القانون ساري حتى اليوم، كما أنها تمتلك البجع أيضا، لدرجة أن هناك حارسًا رسميًا للبجع، وهو منصب قائم منذ 700 عام، حتى أن هناك تعداد سنوي لهم.

تمتلكين شاعرة خاصة بك

تعين الملكة كاتبة شعر خاصة بها، وفي عام 2009، عينت إليزابيث أول شاعرة كارول آن دوفي، تشرف على قراءة الشعر في المناسبات، كما أنها تسلي الملكة بكتابتها.

تمتلكين جهاز صراف آلي خاص بك.. ماكينة "ATM"

لا يتعين على الملكة الانتظار في طابور في البنك، إذا كانت بحاجة إلى بعض النقود، في الواقع، ليس عليها حتى مغادرة المنزل، قصر باكنجهام لديه جهاز صراف آلي خاص به في الطابق السفلي، لاستخدام العائلة المالكة فقط.

لن تدخلي السجن

تتمتع الملكة بالحصانة السيادية، مما يعني أنه لا يمكن مقاضاتها، بينما تمتد هذه الحصانة إلى رؤساء الدول البريطانية الآخرين خلال فترة وجودهم في المنصب، فإن الملكة محمية مدى الحياة (نظرًا لأن هذه هي المدة التي تشغل فيها منصبها).

تحتفلي بعيد ميلادك مرتين

هل تعلم هذا الشعور الخاص الذي ينتابك عندما يصادف عيد ميلادك ويحتفل الجميع بك؟.. تشعر الملكة بذلك مرتين في السنة، نعم، لديها عيدان ميلاد.

عيد ميلادها رقم 1 هو عيد ميلادها الفعلي المرحب به في العالم، في 21 أبريل، عيد ميلادها رقم 2 (عيد ميلادها الملكي "الرسمي") يتم الاحتفال به في اليوم الذي يوافق السبت الثاني من شهر يونيو، من أجل قضاء يوم مشمس جميل مع طقس رائع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان