إعلان

لماذا يرقص البعض تلقائياً عند سماع الموسيقى؟

02:20 م الأربعاء 08 فبراير 2017

لماذا يرقص البعض تلقائياً عند سماع الموسيقى؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب: هشام عواض

عندما يستمع البعض لأغنية أو موسيقى فإنهم يهتزوا معها بشكل لا شعوري بدون إرادة وينسجموا معها، وأثبتت دراسة أن الأمر له سبب علمي.

أجرى باحثون تجربة على أشخاص يمارسون الرقص وآخرون لا يرقصون من خلال الحمض النووي، واكتشفوا أن الذين يرقصون يملكون جينات تواصل اجتماعي جيدة، بالمقارنة مع الأخرين من غير الراقصين، ووجدوا أن مستويات "السيتونين" المسئول عن تحسين المزاج كانت نسبتها أعلى عند الراقصين.

وأثبتت الدراسة أن الرقص كان موجود إلى عصور ما قبل التاريخ، وكان يستخدمه الإنسان في التواصل مع بني جنسه، ولهذا يعتقد العلماء أن الرقص تصرفًا تلقائيًا يمارسه الجميع بلا وعي، بحسب ما نشره موقع LiveScience.

وقال عالم الآثار "ستيف جي ميثان"، إن الإنسان الأول استخدم الرقص لجذب شريك الحياة له، وذكرت دراسة جديدة أخرى أن الأطفال يولدون ليرقصوا وأن القدرة أو المهارة في الرقص تتغير من شخص إلى آخر، وأكدن أنه لا يولد الجميع بمهارة الرقص نفسها.

كان قد أكد موقع Baby Center، ن دراسات أثبتت أن الأطفال يتأثرون بشكل إيجابي بالموسيقى، ولهذا فينصح الأطباء أن تقوم الأم بسماع الموسيقى أثناء حملها لتأثيره الإيجابي عليها وعلى الجنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان