إعلان

ما هي المنافسة التي منعتها موسوعة جينيس.. ولماذا؟

01:03 م الثلاثاء 17 يناير 2017

ما هي المنافسة التي منعتها موسوعة جينيس.. ولماذا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

يستطيع الإنسان السهر لمدة ساعة، اثنين، أو ليلة بأكملها، ويحدث ذلك في أوقات محددة مثل الانشغال في العمل، أو حالات الأرق، أو الضغوط النفسية، لكن هل تخيلت نفسك من قبل دون نوم لمدة شهور أو أكثر؟

بالعودة لعام 1965 دخل الطالب راندي جاردنرو الذى بلغ عمره وقتها 16 عام موسوعة جينيس، بعدم النوم لمدة 11 يوم و24 قيقة، ليسجل بذلك أعلى رقم قياسي لعدم النوم بدون تناول أي منبهات.

وكشفت أبحاث الدكتور "جون جي روث" المسؤول عن مراقبة حالة "جاردنر" من وحدة الأبحاث الأمريكية للطب العصبي، إنه بعد مرور أيام من بقاء "جاردنر" دون نوم، فقدت عينيه التركيز، والقدرة على الإبصار بشكل سليم، وفي اليوم الخامس أصبح "جاردنر" مزاجي وأكثر عصبية، وباليوم الأخيرظهرت علي "جاردنر" بعض أعراض الجنون، فضلًا عن سرعة الانفعال بحسب ما ذكره موقع "sciencealert".

لم يكن "جاردنر" الأخير في دخول موسوعة جينيس، حيث سجل أشخاص آخرون رقم أعلى ولكن مع تناول المنبهات مثل " Jim Thomas" الذي سجل مدة أسبوعين دون نوم، وأصيب هو أيضًا بحالات الانفعال والجنون خلال هذه التجربة، مع ارتفاع ضغط الدم، وعدم القدرة على الكلام.

ونظرًا للآثار السلبية التي تسببت بها هذه المنافسة، منعت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مثل هذه المسابقات، كونها تؤثر سلبًا بما يتعلق بالصحة العامة لدى الإنسان، لتمنع أي شخص يحاول القيام بهذه التجربة مرة أخرى.

 

فيديو قد يعجبك: