مفاجأة.. نوع شاي يقلل الكوليسترول وضغط الدم وينقص الوزن

01:47 م السبت 18 فبراير 2023

كتبت- شيماء مرسي

يعتبر الكوليسترول وضغط الدم من أسوأ مشاكل نمط الحياة التي يواجهها معظم الأشخاص، إذ تعتبر ترسباته في الشرايين من المشكلات التي تهدد الحياة، لإنها تسبب طبقة البلاك التي تبطئ الدورة الدموية للقلب، ما يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة القلبية.

إعلان

ولمنع حدوث ذلك من الأفضل تناول الأطعمة والمشروبات المفيدة للقلب وتعزز الدورة الدموية، مثل "شاي الليمون"، وهو مزيج مليء بمضادات الأكسدة،

ويساعد أيضا على تقليل الكوليسترول وضغط الدم وتقوية المناعة وإنقاص الوزن.

بالإضافة إلى إنه لا ينعش وينشط الحواس فحسب، فهو أيضًا مشروب قوي له فوائد صحية مذهلة، حيث يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل مستويات السكر والكوليسترول في الدم، وفقا لموقع " timesnownews".

ووفقًا لخبراء الصحة، فإن تناوله بانتظام يمكن إن يقلل من ارتفاع ضغط الدم والانقباضي، وذلك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة مثل isoorientin و swertiajaponin ، التي تساعد على إزالة الجذور الحرة في الجسم، ونمو الخلايا السليمة في الشرايين التاجية ومنع اختلال وظائفها.

كما إن الليمون غني بالبوتاسيوم، وهو مدر للبول ويزيد من إنتاجه، وبالتالي، فإنه يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة ويعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

وفي دراسة نُشرت في مجلة Advanced Pharmaceutical Technology and Research ، تعيق المركبات الموجودة في عشبة الليمون إنتاج حمض الميفالونيك، وهو وسيط في إنتاج الكوليسترول وتكوين اللويحات في الشرايين.

وتقول الدراسة أيضًا إن تأثيره على الكوليسترول يعتمد على الجرعة، ما يعني إن الكميات الكبيرة منه قد تخفضه بشكل أكبر.

الفوائد الصحية الأخرى:

تنظيم صحة القلب.

الهضم الجيد.

إذا كنت تعاني من التهاب في المعدة أو تقلصات، فمن الأفضل تناوله لمساعدة الجهاز الهضمي في تخفيف أعراض اضطراب المعدة بما في ذلك الغثيان والقيء.

وتتميز عشبة الليمون أيضًا بخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا التي قد تساعد في منع العدوى التي تضر بالهضم بسبب ارتفاع نسبة مضادات الأكسدة.

فقدان الوزن الصحي عن طريق تحسين التمثيل الغذائي واستبدال المشروبات السكرية المحملة بالسعرات الحرارية.

تقوية المناعة، وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في درء نزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى كميات عالية من فيتامين ج وفيتامين أ.

اقرأ أيضًا:

"تظهر في قدميك".. 5 علامات تحذيرية تشير إلى ارتفاع ضغط الدم

انتبه.. 8 أسباب لا تتوقعها لعدم انخفاض نسبة الكوليسترول

إذا شعرت بهذه الأعراض فأنت مصاب بالتهابات العمود الفقري

امرأة كادت تدمر كبدها بسبب مشروب عشبي يحتوي على 23 مكوناد

"مفاجئة".. الأطعمة الدهنية تخلصك من هذا المرض

إعلان