إعلان

مع انخفاض درجات الحرارة.. كيف تحمي أسرتك من الأمراض الفيروسية المنتشرة؟

05:02 م الأحد 22 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

منذ دخول فصل الشتاء انتشرت مجموعة من الأمراض الفيروسية، المناعية والصدرية، وهناك العديد من الأشخاص أصحاب مناعة ضعيفة، تزداد معدلات إصابتهم في فصل الشتاء بشكل ملحوظ.

وإليكم بعض النصائح التي تجعلك تحمي نفسك وأسرتك من الإصابة بالأمراض الفيروسية خلال فصل الشتاء، وفقا لما جاء بوكالة الصحة العامة السويدية "folkhalsomyndigheten".

غسل اليدين باستمرار

اغسل يديك دائمًا بالماء الدافئ والصابون، بعد زيارة المرحاض وقبل وجبات الطعام وبعد لمس الأشياء أو الأسطح التي قد تحتوي على فيروسات، وإذا كنت متواجد في مكان ليس به صابون أو ماء فاحرص على اصطحاب معقم اليدين في حقيبتك دائما، إلا وأنه لن يحميك من جميع الفيروسات والبكتيريا.

التزم البقاء في المنزل عندما تكون مريضا

ابق في المنزل إذا كنت مريضًا بأعراض التهاب الجهاز التنفسي أو التهاب المعدة والأمعاء ، أو إذا كنت تعاني من الحمىى، مع مراعاة تجنب الاتصال المباشر مع الآخرين.

السعال والعطس في الكوع من الداخل

قم بالسعال والعطس في الجزء الداخلي من مرفقك أو في منديل، حتى لا ينتشر الرزاز في المكان المحاوط بك وتنتقل العدوى الفيروسيثة لمن حولك، لا تعطس أو تسعل مباشرة في الهواء أو في يدك، وعند استخدامك لمنديل فإنك تمنع الفيروسات من الالتصاق بيديك أو انتشارها في الهواء، وعليك التخلص منه فورا بعد استخدامه.

تناول الخضروات والفواكه المشبعة بفايتامينات

عليك بتضمين وجباتك الثلاثة بالخضروات المختلفة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، وتناول الفواكه ما بين الوجبات لتضمن مناعة جيدة ووقاية من الفيروسات بمختلف أنواعها.

فكر في من تقابله

إذا كنت تعاني من أعراض البرد ، فتجنب مقابلة كبار السن والأطفال دون سن ستة أشهر إن أمكن. ، فمن الممكن أن يصابوا بأمراض خطيرة من التهابات الجهاز التنفسي، حيث تكون مناعتهم ضعيفة بنسبة أكبر من أي فئة عمرية أخرى، وتجنب أيضًا مقابلة الأشخاص الآخرين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة مع التهابات الجهاز التنفسي.

4 أعراض تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم.. ونصائح فعالة للوقاية

الألم في 3 مناطق بالجسم بمثابة علامات تحذيرية لارتفاع الكوليسترول

3 علامات تحذيرية يخبرك بها ألم ساقيك عن إصابتك بـ "قاتل صامت"

هل تظهر أعراض السرطان مرة واحدة أم على مراحل؟.. ناجون يجيبون

ماذا يحدث للجسم إذا تناولت كوبا من القرفة يوميا؟

فيديو قد يعجبك: