إعلان

لا تشرب الحليب بعد تناول "اللحمة الضاني" في العيد

04:30 م السبت 09 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يكثُر تناول اللحم الضأن بعد ذبح الأضحية في أول أيام عيد الأضحى، ولكن علينا معرفة بعد الأطعمة والمشروبات التي يمكن تناولها بعد هذه الوجبات الدسمة.

وينصح خبراء التغذية بعدم تناول الحليب بعد أكل اللحم الضأن أو الجمع بينهما، حتى لا يسبب العديد من المشكلات مثل الغازات والانتفاخ وعدم الراحة وآلام المعدة والغثيان والارتجاع الحمضي وحرقة المعدة والقرحة، وذلك لأن الحليب واللحم الضأن مصدران للبروتين والجمع بينهما يؤثر على الهضم ويؤدي إلى ارتداد الحمض ويسبب أيضًا حساسية الجلد، لذا من الأفضل تجنب الجمع بينهما لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

الخلاصة، وفقا لموقع "timesofindia".

إذا كنت لا تزال ترغب في تضمين كل من اللحم الضأن والحليب في نظامك الغذائي معا، فتأكد من تناول هذين النوعين من الأطعمة الغنية بالبروتين وبينهما فجوة لا تقل عن 2-3 ساعات، فهذا يساعد في تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

ماذا نشرب بعد اللحوم؟

وهناك عدد من المشروبات التي يمكن تناول بعد أكل اللحوم عامة، لتهدئة المعدة وسهولة هضم المأكولات الدسمة، ومنها الزنجبيل، إذ يعد علاجًا فعالاً للغاية لبعض أنواع اضطرابات المعدة.

وأيضا البابونج للمساعدة في تخفيف آلام اضطراب المعدة إذ يعمل كمضاد للالتهابات، وتساعد خصائصه على استرخاء عضلات المعدة، ما يقلل من آلام التشنجات، وذلك وفق ما أورد موقع "brightside".

تناول أيضا النعناع كعلاج مفيد للغثيان واضطراب المعدة، لأن المنثول الموجود في أوراقه هو مسكن طبيعي للألم، ويساعد في التخلص من آلام المعدة وتخفيف الشعور بالغثيان.

ساعد الحرارة على إرخاء عضلاتك وتقليل الغثيان، ومع ذلك، لا تتركيه لفترة طويلة، حيث يمكن أن تتلف بشرتك من الإفراط في استخدامه.

وعصير ليمون من المشروبات الجيدة للغثيان لأنه يحتوي على أحماض معادلة، والتي تشكل البيكربونات وهي مركبات تساعد في تخفيف الغثيان، يعمل عصير الليمون أيضًا على إثارة اللعاب في فمك، مما يساعد أيضًا على تخفيف حدة الغثيان.

يمكنك تناول شاي أعشاب بطعم الفواكه أو النعناع أو قليل التوابل كما تفضل ذوقك حتى لا يزيد من شعورك بالغثيان، يمكن أن يساعد نوعان من أنواع شاي الأعشاب الأكثر شيوعًا وفعالية هما الزنجبيل والنعناع في تخفيف الغثيان.

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك: