إعلان

4 أسباب تدفعك لتناول الكرشة في عيد الأضحى

03:15 م السبت 09 يوليو 2022

كتبت- شيماء مرسي

الكرشة من أعضاء الأضحية وتوجد في بطانة معدة الحيوانات، ويفضل تناولها كثيرون، نظرا لاحتوائها على البروتين والمواد المغذية المهمة لجسم الإنسان.

وفيما يلي نرصد لكم فوائد الكرشة، وفق ما أورد موقع "livestrong".

مليئة بالمغذيات:

الكرشة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، إذ تحتوي على 80 سعرة حرارية و3.4 جرام من الدهون و1.7 جرام من الكربوهيدرات و10 جرامات من البروتين.

دهون أقل:

الكرشة تحتوي على دهون أقل من معظم اللحوم الأخرى، لذا فهي تعتبر إضافة جيدة لخطة إنقاص الوزن، كما أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يخفض مستويات الأنسولين، ما يجعل الجسم يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

مليئة بالفيتامينات:

تحتوي على بعض فيتامينات مثل "ب" والنياسين وحمض الفوليك وB12 الذي يدعم وظيفة الخلايا العصبية، وهو ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء.

ويلعب فيتامين ب أيضا دورًا رئيسيًا في تحويل الحمض الأميني إلى ميثيونين، وهو أحد الأمور الأساسية التي تنتج بروتينات جديدة في جسمك، ويمنع النظام الغذائي الغني بفيتامين ب 12 أيضًا فقر الدم، الذي يسبب التنميل أو وخز في اليدين والقدمين ونقص الوزن.

المعادن اللازمة:

تحتوي الكرشة على كمية كبيرة من السيلينيوم، وتعتمد الخلايا على السيلينيوم للتحكم في وظيفة الغدة الدرقية ونشاط الإنزيم وإنتاج الحمض النووي، والسيلينيوم أيضا من أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة التي تسبب المرض، بالإضافة إلى أن الكرشة مصدر جيد للزنك المهم أيضًا لصحة الجلد وشفاء الجروح والنمو.

ومن المعادن الأخرى الموجودة في الكرشة ويحتاجها الجسم هو الحديد الذي يساهم في إنتاج الهيموجلوبين، ونقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، وأيضًا هو عنصر حيوي وضروري لتكوين العديد من الإنزيمات في الجسم.

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك: