إعلان

تسبب أمراض القلب.. تحذير من تناول هذه الأطعمة

03:30 م الإثنين 04 يوليه 2022

كتبت- أسماء مرسي

تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض شيوعاً التي يصاب بها كثير من الأشخاص، ونعلم جميعًا أن تتنوع الأطباق والأطعمة على سفرة الإفطار في شهر رمضان، فينسى البعض نفسه ويتناول ما هو يكون مضرا لصحته.

وهناك بعض الأطعمة التي لا يفضل تناولها خلال الشهر الكريم، وذلك لأنها تسبب أمراض القلب، وذلك وفق ما جاء في موقع "webmd".

- سكر، ملح، دهون:

بمرور الوقت، تؤدي الكميات الكبيرة من الملح والسكر والدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة إلى زيادة خطر الإصابة بجلطات القلب أو سكتة دماغية.

- اللحوم الحمراء:

يؤدي تناول كثير من اللحوم الحمراء إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

- المخبوزات:

يتم تحميلها بالسكر المضاف، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنها مرتبطة بمستويات أعلى من الدهون الثلاثية، ما يساهم في الإصابة بأمراض القلب.

- اللحوم المصنعة:

الهوت دوج والنقانق والسلامي هي أسوأ أنواع اللحوم لصحة القلب، وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من الملح، والدهون المشبعة.

- البيتزا:

يمكن أن تكون البيتزا صحية إذا قمت بتحضيرها بطريقة صحيحة، لكن معظم البيتزا التي يتم تناولها بالخارج تحتوي على كميات هائلة من الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية، وكلها تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

- البطاطس المقلية:

تحتوي البطاطس المقلية من المطاعم وأماكن الوجبات السريعة على كثير من الدهون والملح، وهولصيام أفضل.. لا تتناول هذه الأطعمة على الإفطار في رمضان تسبب أمراض القلب

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

تحذير من وجود كبدة مهرمنة بالأسواق.. و"الطب البيطري" يوضح

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول كبد الدجاج؟

تسبب التسمم والسرطان.. احذر غسل الأرز بهذه الطريقة

ما السبب وراء إصابتنا بـ"الزغطة"؟

فيديو قد يعجبك: