إعلان

آخر تطورات جدري القرود.. 3 أعراض جديدة يجب الحذر منها

01:16 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تواصل عدوى جدري القرود - عدوى فيروسية تشبه أعراض مرض الجدري - الانتشار في عدة دول حول العالم، حيث تسببت في ارتفاع حالات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) ، جدري القرود، حالة طوارئ صحية عالمية، اعتبارًا من 22 يوليو، وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، أن هناك 16836 حالة مؤكدة من جدري القرود على مستوى العالم.

الآن، حدد تعاون دولي من الأطباء ثلاثة أعراض جديدة لدى الأشخاص المصابين بجدرى القرود، وفقا لموقع timesofindia.

- الدراسة

تعد دراسة New England Journal of Medicine أكبر سلسلة دراسات حالة لجدري القرود حتى الآن، حيث فحصت 528 إصابة مؤكدة في 43 موقعًا بين 27 أبريل و24 يونيو 2022.

- الأعراض

وإلى جانب المشاكل الجلدية المتوقعة والطفح الجلدي، وجد الباحثون أن العديد من الأشخاص المصابين في الدراسة لديهم أعراض لم يتم التعرف عليها بعد في التعريفات الطبية الحالية لجدري القردة، وتشمل هذه الأعراض آفات تناسلية، وتقرحات في الفم وتقرحات في فتحة الشرج.

- المزيد عن هذه الأعراض الجديدة

ووجد الباحثون أن واحدًا من كل عشرة أفراد في الدراسة كان مصابًا بآفة جلدية واحدة فقط في منطقة الأعضاء التناسلية، وأن 15 بالمائة من الأشخاص في الدراسة يعانون من ألم في الشرج و / أو المستقيم.

تتشابه هذه الأعراض السريرية لجدري القرود مع تلك الخاصة بالأمراض المنقولة جنسياً (STIs) مثل الزهري أو الهربس، وهذا هو السبب في أنه يمكن بسهولة تشخيصها بشكل خاطئ.

- مخاطر التشخيص الخاطئ

وأشار الباحثون إلى أن التشخيص الخاطئ يمكن أن يبطئ الكشف عن جدري القرود ويعيق جهود السيطرة على انتشار الفيروس، تم أيضًا نقل بعض الأشخاص إلى المستشفى بسبب أعراض الشرج والفم التي تسبب الألم وصعوبات في بلع الطعام.

- نصائح الخبراء للسيطرة على المرض

يقترح خبراء الدراسة أن تدابير الصحة العامة، مثل الاختبار المعزز والتعليم، ينبغي تطويرها وتنفيذها من خلال العمل مع الفئات المعرضة للخطر، سيساعد ذلك على ضمان أن تكون هذه الإجراءات مناسبة وغير مؤذية.

وأظهر الباحثون أن تعريفات الحالة الدولية الحالية بحاجة إلى التوسع لإضافة الأعراض التي لم يتم تضمينها حاليًا - مثل تقرحات الفم والغشاء المخاطي للشرج والقرح المفردة، يمكن أن تكون هذه الأعراض شديدة ولذلك من المهم إجراء التشخيص في الوقت المناسب والبحث عن العلاج السليم ومنع الأشخاص من نقله.

- جدري القرود ليس مرضًا تقليديًا من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

قال الدكتور جون ثورنهيل، الطبيب الاستشاري في الصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية والمحاضر السريري في بارتس NHS Health Trust ، وجامعة كوين ماري في لندن: "من المهم التأكيد على أن جدري القردة ليس عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بالمعنى التقليدي؛ يمكن الإصابة بها من خلال أي نوع من الاتصال الجسدي الوثيق ".

ومع ذلك، يشير الدكتور ثورنهيل إلى أن معظم عمليات نقل المرض حتى الآن كانت مرتبطة بالنشاط الجنسي.

تلقي هذه الأعراض الجديدة الضوء على الطرق التي يمكن أن ينتشر بها جدرى القرود والمجموعات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، سيساعد هذا في تحسين التعرف على الحالات الجديدة وتقديم استراتيجيات وقائية، مثل اللقاحات، خاصة للأفراد المعرضين لخطر أكبر.

- وضع لقاح جدري القرود

تمتلك شركة Bavarian Nordic الدنماركية للتكنولوجيا الحيوية لقاحًا يحمل الاسم التجاري Jynneos أو Imvamune أو Imvanex - اعتمادًا على الجغرافيا.

قالت شركة تصنيع اللقاحات ومقرها كوبنهاجن، إن المفوضية الأوروبية منحت الإذن بتسويق لقاح Imvanex الخاص بها على أنه يقي من جدري القردة، كما حصلت على موافقة الولايات المتحدة لاستخدامه في الوقاية من جدري القرود والجدري.

لمرضى ضغط الدم المرتفع.. تناولوا هذا المشروب السحري

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

10 علامات تكشف سرطان البروستاتا.. اتجه للطبيب فورا في هذه الحالة

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

احذر المخاطر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزنجبيل بالليمون على الريق؟

فيديو قد يعجبك: