إعلان

منها المثلجات.. أطعمة في الصيف ترفع نسبة السكر في الدم

06:15 م الأربعاء 13 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشكلات الصحية، لذا من الضروري تجنب تناول الأطعمة التي يمكن أن تسبب هذا الأمر.

وفي فصل الصيف يزداد الإقبال على أكلات بعينها مثل المثلجات، غير إن الإفراط فيها يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم لذا يجب تجنبها أو تناولها باعتدال، وهي كالتالي وفقا لموقع "everydayhealth".

- المثلجات

يزداد الطلب على تناول المثلجات في فصل الصيف، رغم خطورتها، فهي غالبا ما تكون مليئة بالسكر، وترفع نسبة السكر في الدم.

- المحليات الصناعية

تناول المحليات الصناعية الخالية من السعرات الحرارية، مثل تلك الموجودة في المشروبات الغازية تزيد من مستويات السكر في الدم على المدى الطويل، فهي تزيد من مقاومة الأنسولين وقدرة الجسم على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

- الدهون المشبعة

الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المشبعة على وجه الخصوص، تزيد من مقاومة الأنسولين، فالدهون الغذائية تؤثر على مقاومة الأنسولين حتى لدى الأشخاص الذين يتمتعون بثبات الوزن ولا يلاحظون زيادة في مستويات الدهون في البطن.

- الوجبات السريعة

الأطعمة السريعة لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون فقط، ولكن تحتوي أيضا على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة أيضًا.

- الحبوب البيضاء:

الأطعمة التي تحتوي على الحبوب البيضاء، مثل الخبز الأبيض والمكرونة والأرز، كلها أمثلة على مصادر الكربوهيدرات المكررة، وبالتالي فإن الإفراط في تناولها يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

تسبب السرطان.. احذر هذه الأنواع من المعجنات

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

إذا لم يكن دم.. ما هو السائل الأحمر الذي يوجد في اللحوم بعد الطهي؟

هؤلاء ممنوعون منها.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول المانجو؟

فيديو قد يعجبك: