إعلان

موجود في كل مطبخ.. 3 أنواع لـ الدقيق تساعد على خسارة الوزن

03:15 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا، وفي حين أن اتباع نظام غذائي صحي وروتين تمرين سيساعدك بالتأكيد على الحفاظ على لياقتك، إلا أن هناك عنصر موجود في كل مطبخ يمكنه مساعدتك على حرق الدهون.

هذا العنصر هو الدقيق، الذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية، حيث يمكن استخدامه في عديد الوصفات، إضافة إلى أن هناك 3 أنواع منه تساعد على خسارة الوزن، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير وفقا لموقع Times of India.

- دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان مصدرا رائعا للكربوهيدرات الصحية، حيث يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة بجسمك طوال اليوم، كما أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم، نظرًا لغناه بالألياف، التي تسهم في فقدان الوزن.

- دقيق جوز الهند

يحتوي دقيق جوز الهند على البروتين والدهون والألياف والمعادن، مثل الحديد والبوتاسيوم، ورغم احتواءه على كمية من الدهون، إلا أنه يساعد في تقليل الالتهاب ويعزز التمثيل الغذائي الصحي، ما يساعد على فقدان الوزن.

- دقيق الكينوا

نوع آخر من الدقيق يساعد على فقدان الوزن، وهو دقيق الكينوا الخالي من الجلوتين، كما يحتوي على البروتين والألياف والحديد والدهون غير المشبعة، وهو غني بمضادات الأكسدة، كما يشعرك بالشبع، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

لا تتناوله.. تحذير من مكمل غذائي قد يهدد حياتك

دراسة جديدة تزف بشرى سارة لعشاق القهوة.. ما هي؟

فيديو قد يعجبك: