إعلان

الكيلو بـ338 ألف جنيه.. ما هو الشاي الأبيض؟

06:15 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

الشاي من أكثر المشروبات اليومية شهرًة في العالم، والشاي الأبيض هو نسخة أخرى أكثر صحة من النوع الأسود الشائع، إذ يوفر عدد من الفوائد الصحية للجسم.

- ما هو الشاي الأبيض ؟

مصنوع من نبات كاميليا سينينسيس، يتم اقتلاع البراعم الصغيرة في مرحلة مبكرة جدًا، حيث لا تزال مغطاة بالريش الأبيض مثل الشعر، ومن ثم يُطلق عليها اسم "الشاي الأبيض"، لا تتأكسد الأوراق والبراعم حيث يتم تجفيفها بالهواء لحظة قطفها، ما يجعله أكثر أنواع الشاي الأخرى نضارة بين جميع أنواع الشاي الأخرى ويصل سعر الكيلو منه إلى 18000 دولار أي ما يعادل 338 ألف جنيه، وفقًا لما ورد في موقع "تايمز أوف أنديا".

لا تتعرض الأوراق لأي شكل من أشكال الحرارة الصناعية، وبدلاً من ذلك تُترك لتجف وتذبل بشكل طبيعي، الحد الأدنى من المعالجة و0 أكسدة، ما يجعله فريدًا عن الباقي.

- فيما يلي بعض الأنواع الشائعة للشاي الأبيض:

1. شاي أبيض بإبرة فضية:

يعتبر شاي Silver Needle من بين أكثر أنواع الشاي الأبيض تميزًا والذي يزرع في الصين، إنه مصنوع من البراعم الكبيرة التي تغطي الشعر الأبيض فروي، وبالتالي يطلق عليه "الشاي الأبيض".

مفيد جدًا للجهاز الهضمي، الحموضة والتقلصات.

2. شاي الفاوانيا الأبيض:

يُزرع هذا الشاي من براعم نبات الشاي غير المفتوحة، له طعم حلو مع ملمس لامع، مفيدًا لصحة الكلى ويقاوم البكتيريا والفيروسات، إضافة إلى ذلك، تقوية المناعة لديك.

3. شاي أبيض قطف القرد:

هذا النوع من الشاي الأبيض مفيدًا لمرضى السكري، ويساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

4. شاي أبيض للحواجب:

ذهبي اللون، من المعروف أنه يدعم صحة القلب، ويحسن صحة الشعر والجلد.

ما الذي يجعل الشاي الأبيض باهظ الثمن؟

طريقة حصاد هذا الشاي هي المسؤولة عن كونه باهظ الثمن من أنواع الشاي الأخرى المتوفرة في السوق، على الرغم من أنه يأتي من نفس النبات الذي يمنحنا الشاي الأسود والأخضر، إلا أن عملية زراعة الشاي الأبيض تجعله فريدًا عن الباقي.

الحصاد شاق للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً، إذ أن البراعم والأوراق الصغيرة حديثي الولادة فقط هي التي تدخل في إنتاج هذا الشاي، من الصعب جدًا زراعة الشاي الأبيض الأصيل، ما يجعله أكثر تكلفة قليلاً.

- فوائد الشاي الأبيض

- غني بمضادات الأكسدة:

يمر الشاي الأبيض بأقل قدر من طرق الغش والمعالجة وهذا هو سبب احتوائه على أقصى قدر من مضادات الأكسدة، وأقل كمية من الكافيين، ما يجعله أكثر صحة.

- محاربة الجذور الحرة:

مليء بالبوليفينول الذي يعمل كمضادات للأكسدة، ما يساعد في محاربة الجذور الحرة، وتقليل الالتهابات المزمنة.

- مكافحة السرطان:

يرتبط استهلاك الشاي الأبيض أيضًا بمحاربة الخلايا المسببة للسرطان.

- دعم صحة القلب:

البوليفينول هو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة به، ما يساعد في استرخاء الأوعية الدموية ومحاربة مستويات التوتر وتقوية المناعة وتقليل نمو الكوليسترول السيئ في الجسم، لذلك، يرتبط استهلاكه بالوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

- مفيد لمرضي السكري:

مفيد أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأن أوراقه غنية بفوائد نوع معين من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين وبالتالي خفض مستوى الجلوكوز في الدم أيضًا.

احذري إعداد الشاي بماء الحنفية.. إليك السبب

أضف قليل من الليمون إلي الزبادي.. وشاهد ما يحدث لجسمك

لماذا تسبب لدغة البعوض الحكة؟.. اعرف السر

هذا ما يحدث لجسمك عند ارتفاع ضغط الدم.. لن تتوقع

فيديو قد يعجبك: