إعلان

لهذه الأسباب.. تناول المكسرات قبل الخروج من المنزل

02:30 م الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، ولها العديد من الفوائد الصحية.

وتحتوي أيضاً على الفيتامينات والبروتينات والدهون والمعادن التي تساعدك خاصة خلال ارتفاع درجات الحرارة، كي تمدك بالطاقة وتكسبك القوة، بحسب موقع "medicalnewstoday".

- اللوز

تناول نظام غذائي يحتوي على اللوز، ويقلل من الكوليسترول الضار، ويساعد أيضاً في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ويساهم في خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم التي تحدث بعد تناول وجبة دسمة بنسبة تصل إلى 30٪ لدى مرضى السكري ولكن ليس بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الأصحاء.

- الفستق

يشتهر الفستق باحتوائه على نسبة عالية من الألياف، فهو يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ضغط الدم والوزن وحالة الأكسدة، ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة دسمة.

- عين الجمل

هو من المكسرات المشهورة جدًا ومصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض ألفا لينولينيك، كما أنه يقلل عددًا كبير من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي قد تكون بسبب محتواها العالي من هذا الحمض والعناصر الغذائية الأخرى.

ويحسن أيضًا من العوامل الأخرى المتعلقة بصحة القلب، بما في ذلك ضغط الدم وخاصة في الأيام الحارة، ويقلل الالتهاب، والذي يمكن أن يساهم في العديد من الأمراض المزمنة إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

- الكاجو

اتباع نظام غذائي يحتوي على 20 ٪ من السعرات الحرارية من الكاجو يحسن ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، ولاحظت دراسة أخرى أنه يزيد من إمكانات مضادات الأكسدة، ويقلل من ضغط الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد.

- البندق

مثل العديد من المكسرات الأخرى، له آثار مفيدة على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، ووجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالبندق يقلل من الكوليسترول الكلي والضار والدهون الثلاثية، كما أنه يهدأ من علامات الالتهاب ويحسن وظائف الأوعية الدموية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

حتى لا تنخدع.. 11 طريقة للتفرقة بين اللحوم البلدي والمستوردة

يضعون هذا الشيء بدلاً من اللحم.. احذر ساندويتشات بالشارع تصيب بـ السرطانات

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

لن تتوقع.. ماذا سيحدث إذا اختفت جميع الحشرات من على الأرض؟

ما السر وراء انجذاب الذباب إلى الضوء؟

فيديو قد يعجبك: