إعلان

في العيد.. أطعمة ومشروبات ابتعد عنها

01:00 م الأربعاء 04 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آلاء نبيل:

يجب أن تشتمل وجبة الإفطار في عيد الفطر المبارك على أطعمة خفيفة، لأنها مفاجأة المعدة بتناول الأطعمة الثقيلة يشكل ضغطًا كبيرًا عليها، خاصةً أنها اعتادت على الصيام لأكثر من 14 ساعة لمدة 30 يومًا.

وهنا أبرز الأطعمة الممنوعة على الإفطار في العيد، وفقًا لموقع "Guardian"، والتي تتمثل فيما يلي:

صلصة الطماطم

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الكشري في العيد، دون الانتباه أن صلصة الطماطم التي تضاف إليه تحتوي على نسبة عالية من حمض التانيك، الذي يتسبب في زيادة حموضة المعدة، ما يؤدي إلى الشعور بالحموضة.

الأطعمة الحارة

يجب الابتعاد عن الأطعمة الحارة، بما في ذلك شطة الكشري، صباحًا، لأن تناولها على معدة فارغة قد يتسبب في تهيج المعدة والإصابة بعسر الهضم.

المشروبات الغازية

يحظر تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة، لأنها تتسبب في انتفاخ البطن بالغازات، نظرًا لمحتواها العالي من ثاني أكسيد الكربون.

علاوة على ذلك، ثبت أن الإكثار من المشروبات الغازية على الريق يزيد الظروف الحمضية في المعدة، مما يؤدي إلى الإصابة بسرطان المريء على المدى الطويل.

المعجنات

تعتبر حلويات العيد من المعجنات، لذلك يمنع تناولها على معدة فارغة، لاحتوائها على الخميرة، التي تتسبب في تهيج جدار المعدة.

ومن الأسباب التي تجعل حلويات العيد ممنوعة على الإفطار، هو غناه بالسكريات، لأن البنكرياس في الصباح لا يستطيع إفراز المزيد من هرمون الأنسولين، للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

الزبادي

رغم القيمة الغذائية العالية للزبادي، ولكن يفضل عدم تناوله على الإفطار، لأن حمض اللاكتيك المتوفر به قد يتسبب في قتل البكتيريا الجيد في الأمعاء، إذا وصل إليها والمعدة فارغة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: