إعلان

كورونا اليوم: سبب احتياج المتعافين لجرعة تنشيطية

01:00 م الأربعاء 13 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

تسجيل أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون إكس إي" في اليابان

سجلت وزارة الصحة اليابانية أول حالة إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون إكس إي" لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، أن الإصابة لسيدة في الثلاثينيات من العمر، وقد ثبت إصابتها بعد وصولها إلى اليابان قادمة من الولايات المتحدة في 26 مارس الماضي، فيما لم تظهر عليها أي أعراض، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

سر احتياج المتعافين لجرعة تنشيطية

أكدت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن متعافي كورونا يحتاج للجرعة التنشيطية للقاح.

وقالت الصحة: "يحتاج المتعافي إلى الجرعة التنشيطية للقاح لأن المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة للفيروس، كما تواجه المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات المتحورات وهذا لا تحققه المناعة الناتجة عن الإصابة".

الصحة العالمية: ثلث سكان العالم لم يتلقوا لقاح كورونا

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن هناك انخفاض في الوفيات المبلغ عنها بسبب كورونا، والتي كانت الأسبوع الماضي الأدنى منذ أكثر من عامين، لكن الوباء لم ينته بعد.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية، في بيان له: لا يزال انتقال العدوى مرتفعًا، ولا تزال تغطية التطعيم منخفضة جدا في العديد من البلدان، كما أن تخفيف العديد من تدابير الصحة العامة والاجتماعية يسمح باستمرار انتقال العدوى، مع وجود مخاطر تتعلق بظهور متغيرات جديدة.

وتابع: يظل الوصول العادل إلى التطعيم للفئات الأكثر عرضة للخطر أقوى أداة منفردة لدينا لإنقاذ الأرواح، ولا يزال السعي لتحصين 70% من السكان في كل بلد ضروريا للسيطرة على الوباء، مع إعطاء الأولوية للعاملين في المجال الصحي وكبار السن وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر، حتى في الوقت الذي تقدم فيه بعض البلدان ذات الدخل المرتفع الآن الجرعات الرابعة لسكانها، فإن ثلث سكان العالم لم يتلقوا جرعة واحدة بعد، بما في ذلك 83% من سكان إفريقيا.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: