إعلان

كورونا اليوم: ماذا تفعل حال إصابة الطفل بكوفيد.. ومفاجأة بشأن عدد الإصابات حول العالم

02:30 م الثلاثاء 29 مارس 2022

كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرا يهدد العالم أجمع، منذ أكثر من عام على ظهوره يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

ماذا تفعل حال إصابة الطفل بكوفيد

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الأطفال من عمر 12 إلى 18 عاما يمكنهم تلقي لقاح كورونا مجانا، مشيرة إلى أن في حالة إصابة الأطفال بكورونا لابد من تطبيق نفس الإرشادات المعروفة عند إصابة الشخص البالغ.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه ينبغي استشارة الطبيب مبدئيا مع التأكد من الأعراض التي يعاني منها الطفل أنها متمثلة في أعراض كورونا، مضيفة أنه لابد من العزل المنزلي مع الالتزام بالأدوية والتغذية الصحية، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية منعا لعدوي باقي أفراد الأسرة.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

كيف تفرق بين الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا

هل تعانى من التهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام في العضلات؟ يمكن أن يكون نزلة برد، أو أنفلونزا، أو كورونا، حيث تشترك جميع الأمراض في أعراض متشابهة، مما يجعل من الصعب أحيانًا التمييز بينهم.

ووفقا لما ذكرته شبكة CNN الإخبارية، تستمر حالات كورونا في الانتشار مع انتشار الحساسية في هذا الوقت من العام فى الولايات المتحدة، نظرًا لأن معظم أنحاء البلاد تنفتح مجددًا ويتجمع الناس على مقربة من بعضهم البعض، فقد يكون من المهم معرفة ما إذا كنت تشعر بتوعك بسبب الزكام الموسمي، أو بسبب كورونا، ولهذا حث الخبراء على التطعيمات لتقليل المخاطر والحماية من العدوى، وقالت الدكتورة سارة كومبس، بمستشفى الأطفال الوطني، قد تبدو العديد من عدوى كورونا مثل البرد أو الأنفلونزا، موضحة إن أفضل طريقة للمعرفة هي إجراء اختبار.

جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ482 مليونا

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 482 مليونا و330 ألفا و673 إصابة.

وأشارت الجامعة - في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - إلى أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و127 ألفا و431 وفاة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

لمتابعة أحدث تطورات كورونا ومعرفة كل ما هو جديد عن الفيرس.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: